رياضة

بطولة إفريقيا للأمم لكرة اليد: مشاركة المنتخب الجزائري في بطولة قطر الدولية

يشارك المنتخب الجزائري لكرة اليد للأكابر في بطولة قطر الدولية المقررة بالدوحة في الفترة الممتدة من  30 ديسمبر 2023 إلى 2 يناير 2024 حسب برنامج المنافسة الودية الذي نشره اليوم الاثنين الاتحاد القطري لكرة اليد.

وبالإضافة الى المنتخب الجزائري الذى يحضر لنهائيات بطولة افريقيا للأمم المقررة من 17 الى 27 يناير المقبل بمصر, ستعرف بطولة قطر الدولية مشاركة منتخبي قطر و العراق.

وسيستهل السباعي الجزائري البطولة بمواجهة نظيره القطري يوم السبت 30 ديسمبر على الساعة 30ر15 قبل ان يخوض مواجهة ثانية ضد العراق يوم الاحد 31 ديسمبر في نفس التوقيت.

وستركن التشكيلة الوطنية للراحة يوم الاثنين 1 يناير 2024 على ان تواجه منتخب قطر يوم الثلاثاء 2 يناير لحساب اللقاء الاخير في الدورة التى تقام جميع مقابلاتها بقاعة مجمع الاتحاد القطري لكرة اليد بالدحيل.

وسيعود رفاق القائد مسعود بركوس بعدها  إلى أرض الوطن قبل التوجه إلى تونس لإجراء التربص الأخير الذي يسبق المنافسة بين 10 و 15 يناير حيث سيواجهون منتخبا تونس و غينيا وديا. ليسافر وفد المنتخب الوطني الجزائري من هناك إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في نهائيات بطولة إفريقيا للأمم لكرة اليد.

وخلال الموعد القاري الذي ستحتضنه بلاد “الفراعنة” يلعب الفريق الوطني الجزائري في المجموعة الثالثة بمعية المغرب الغابون و ليبيا. ويتأهل الأولان عن كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي  بينما يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى كأس الرئيس.

وسيمثل المنتخب المتوج بلقب بطولة أمم إفريقيا-2024 القارة السمراء في دورة كرة اليد للألعاب الأولمبية باريس-2024. فيما يخوض المنشط الآخر للنهائي دورة تأهيلية في شهر مارس المقبل. أما المنتخبات الخمسة الأولى فستشارك في نهائيات كأس العالم-2025 المقررة بكل من كرواتيا والدانمارك والنرويج.

واستلم المدرب فاروق دهيلي (50 سنة) مهامه على رأس العارضة الفنية للمنتخب الجزائري مطلع هذا الشهر خلفا لمواطنه صالح بوشكريو (61 سنة) عقب قرار الاتحادية الجزائرية لكرة اليد التخلي عن خدماته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق