رياضة

بلماضي: “وديتا الرأس الأخضر ومصر مفيدتان وستنتجان دروساً”

اعتبر مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم، جمال بلماضي، اليوم الأحد بالعاصمة، أنّ وديتي الخضر أمام منتخبي الرأس الأخضر (الخميس القادم بملعب الشهيد حملاوي في قسنطينة 20.00 سا) ومصر (16 أكتوبر الجاري بمدينة العين الإماراتية (17.00 سا بتوقيت الجزائر)، “ستكونان جدّ مفيدتين للمنتخب وستمكننا من استخلاص دروس عديدة”.

في ندوة صحفية نشطّها بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى، أوضح بلماضي: “اختيار الرأس الأخضر ومصر يعود أساساً إلى طريقتي لعبهما، خاصة منتخب الرأس الأخضر الذي تشبه طريقة لعبه كثيرا طريقة لعب منتخب الموزمبيق الذي سيلاقيه محاربو الصحراء في تصفيات مونديال 2026 بحر نوفمبر القادم”، موضحاً: “يتعين التحلي بكثير من التركيز والإرادة من أجل تجاوز هذا المنتخب”.

وعن مواجهة منتخب الفراعنة، قال بلماضي :” منتخب مصر يتواجد ضمن قائمة المنتخبات الإفريقية العشر الأولى، ومواجهته ستكون بمثابة “داربي واعد”، خاصةً وأنّ التشكيلة المصرية تصم في صفوفها عناصر جيدة تتمتع بمؤهلات معتبرة “.

وعن استدعاء المهاجم المخضرم إسلام سليماني، قال بلماضي:”تواجد سليماني في التشكيلة مستحق وهو قادر دائما على تسجيل الأهداف”، مشيراً إلى أنّ “اختياره للعناصر التي يوجه لها الدعوة مبني أساساً على الاحتياجات الفنية للمنتخب”، واستطرد: “شاهدت بلعمري وبلايلي مع مولودية الجزائر، وأعتقد أنهما قادران على العودة للمجموعة في المستقبل باعتبار رغبتيهما في تقديم أحسن ما لديهما للمنتخب لا تزال دائماً موجودة”.

وبخصوص استدعاء لاعب “ران” أمين غويري، أوضح بلماضي: “هذه الخطوة تدخل في إطار مرحلة إعادة بناء المنتخب التي تتطلب مني تجريب كل العناصر القادرة على إعطاء الإضافة للمجموعة”، مشيراً إلى أنّ “مستوى غويري الفني يتكلم عنه ودعوته لا تعتبر مفاجأة، خاصة وأننا شرعنا في الاتصالات مع هذا اللاعب منذ فترة وقلت دائماً أنه لا يتعين علينا التسرع في دعوته للمنتخب… المسيرة كانت طويلة ومساعينا أتت أكلها في النهاية واللاعب اليوم يتواجد في صفوف المنتخب”.

يُشار إلى أنّ منتخب الجزائر يحضّر لنهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة بكوت ديفوار (13 جانفي – 11 فيفري 2024)، والتي ستُسحب قرعتها هذا الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق