إقتصاد

تجارة: تعزيز التعاون الثنائي بين الجزائر وجنوب افريقيا

جرت الثلاثاء بجوهانسبورغ مباحثات من أجل تعزيز التعاون الثنائي بين الجزائر وجنوب افريقيا, وفق ما أفاد به بيان لوزارة التجارة.

و قد أجرت رئيسة ديوان وزير التجارة وترقية الصادرات, السيدة سهيلة عبلاش, اليوم الثلاثاء, بجوهانسبورغ مباحثات مع المديرة العامة للتجارة و الصناعة و الاستثمار بوزارة التجارة والصناعة لجنوب افريقيا تمحورت حول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين, يوضح ذات المصدر.

وتم خلال هذا اللقاء الذي حضره أيضا المدير العام للشركة الجزائرية للمعارض والتصدير (صافكس), كريم  بوقادوم, والمنعقد على هامش القمة ال15 لمجموعة ”بريكس” التي تستضيفها جنوب افريقيا, ”وضع ورقة طريق لتعزيز التبادلات التجارية بين البلدين خاصة مع تعزيز الخط الجوي الجزائر – جوهانسبورغ”, يفيد البيان.

وفي ذات الاطار تمت ”دراسة مذكرة التفاهم بين الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة ونظيرتها في جنوب افريقيا, للإسراع في تأسيس مجلس رجال الأعمال, مع تحديد قوائم المنتجات التي سيتم التبادل التجاري فيها كمرحلة أولى” .

وتناول اللقاء أيضا مجالات التعاون بين البلدين,”خاصة في اطار الاستثمار المباشر”,حيث -يضيف البيان-  تم استعراض “عدة مجالات كقطاع غيار السيارات التي تمتلك فيها جنوب افريقيا مقومات واعدة”.

كما عقدت السيدة عبلاش, عدة لقاءات مع مسؤولين من جنوب افريقيا, تمحورت حول سبل تعزيز جسور التواصل بين المتعاملين الاقتصاديين, من خلال تعزير المشاركة في التظاهرات الاقتصادية المنظمة في الجزائر وجنوب افريقيا.         وفي هذا الإطار, سيتم تنظيم زيارة عمل لمتعاملين اقتصاديين من جنوب افريقيا, لزيارة الطبعة ال31 لمعرض الانتاج الجزائري المزمع تنظيمه شهر ديسمبر القادم, بهدف الاطلاع على مختلف المنتجات والصناعات الجزائرية, يؤكد ذات المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق