الوطني

تنصيب لجنة لإحصاء العائلات المقيمة بسكنات هشة بشارع “جارغو” في حي رأس العين

ل/م

تواصل مصالح بلدية وهران التحضير لعملية ترحيل تشمل 840 عائلة مقيمة بحي رأس العين، وفق ما أكده  رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية وهران أمين علوش.

و أضاف نفس المتحدث على هامش أشغال الدورة العادية للمجلس الشعبي البلدي أنه تم تنصيب لجنة بلدية لإحصاء العائلات المعنية و المقيمة بسكنات هشة بشارع “جارغو” بحي رأس العين لترحيلها نحو سكنات جديدة قريبا.

وأشار علوش إلى أن عملية الترحيل التي يتم التحضير لها خلال العملية الثانية بالنسبة لحي رأس العين العتيق جاءت بعد عملية أولى تمت نهاية سنة 2023 و شملت 1.400 عائلة.

وتأتي برمجة عمليات الترحيل لعدد أخر من العائلات المقيمة بحي “رأس العين” والأحياء القريبة منه تمهيدا للقضاء نهائيا على أكبر تجمع سكني قصديري بمدينة وهران.

و أعلن رئيس بلدية وهران من جهة ثانية عن الانطلاق مؤخرا في عملية واسعة بالتنسيق مع ديوان الترقية و التسيير العقاري لولاية وهران لإعادة الاعتبار لحي “سان شارل” بوسط المدينة تتبعها عمليتان خلال الأسابيع المقبلة لإعادة الاعتبار لحي “الأفق الجميل” بمندوبية المقري و حي “ابن الرشد” بمندوبية الصديقية بالتعاون مع نفس الديوان.

و أشار رئيس المجلس الشعبي لبلدية وهران من جهة أخرى إلى الإعلان عن مناقصة دولية من طرف مديرية التعمير و الهندسة المعمارية و البناء للولاية خاصة بترميم المقر القديم لبلدية وهران الشهير ب “مبنى الأسدين” و هو المبنى المصنف معلما تاريخيا.
و نوه نفس المسؤول في سياق متصل بالدعم الكبير الذي تستفيد منه بلدية وهران من قبل السلطات العمومية المركزية و الولائية و الذي مكنها من إطلاق العديد من المشاريع الكبرى في مجال التهيئة العمرانية و إعادة الاعتبار للنسيج الحضري تم الانتهاء من بعضها و تجري الأشغال بالبقية لتستلم قريبا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق