الوطني

عمال “اونجام” يطالبون بإعادة النظر في الاتفاقية الجماعية

تحويل عدد من العمال المحتجين على المجالس التأديبية

كريم/ل

يعيش عمال الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر عبر مختلف الوكالات الولائية غليانا كبيرا في ظل إشتداد القبضة مع وزارة وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة ، بعد تحويل عدد من العمال المحتجين إلى المجلس التأديبي كما هو الحال في ولاية سعيدة.

في وقت تتواصل الوقفات الإحتجاجية عبر عدة ولايات كسعيدة وجيجل في إطار الوقفات الاحتجاجية الجماعية على المستوى الولائي و الجهوي للمطالبة بتحسين الظروف المهنية وإعادة النظر في الاتفاقية الجماعية التي لم يتم مراجعتها منذ 2012، إضافة إلى دعوة الوصاية لإشراك العمال في تطوير الوكالة والمشاركة في تحديد مصيرها وكذا إعادة هيكلة الوكالة.

كما يطالب المحتجون بتسريع منحة المردودية الجماعية ورفع النقطة الاستدلالية المقدرة حاليا بـ 38 دينار، إضافة إلى تطبيق المواد الموجودة في الاتفاقية الجماعية لسنة 2012 التي تنص على التقدم الوظيفي، مشيرين إلى أن كثيرا من العمال ورغم قضائهم أزيد من 10 سنوات عمل لا يزالون ضمن الرتبة الذي توظفوا فيها أول مرة.

وأكد المشاركون في هذه الوقفات الاحتجاجية ، عزمهم على مواصلة تنظيم مثل هكذا وقفات حتى تستجيب الوصاية للمطالب المرفوعة والمشروعة حسبهم خاصة وأنهم انتظروا كثيرا إلتفاتة الجهات الوصية لمطالبهم منذ زمن طويل .

وفي هذا السياق بعث مدير الموارد البشرية بالوزارة الوصية تعليمة ممضية بتاريخ 9 يناير الجاري إلى جميع مدراء الوكالات الولائية تحوز “الديوان” نسخة منها داعيا إلى إتخاذ إجراءات تأديبية و قانونية في حق المحتجين، وإنشاء خلايا جهوية لمتابعة هذه الحركة الإحتجاجية وإحصاء العمال المشاركين فيها و تحديد المسؤولين عنها، توازيا مع تحسيس العمال بالإلتزامات القانونية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق