الحدثالوطني

تنظيم عدة نشاطات تخليدا للذكرى ال69 لإندلاع ثورة أول نوفمبر المجيدة

تميز إحياء الذكرى ال69 لإندلاع ثورة أول نوفمبر المجيدة بتنظيم عدة نشاطات عبر مختلف أرجاء الوطن، تخليدا للتضحيات الجسام التي قدمها الشعب الجزائري لإسترجاع السيادة الوطنية.

و بالمناسبة، ترحم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون, بمقام الشهيد بالجزائر العاصمة, على أرواح شهداء الثورة التحريرية المجيدة, حيث وضع إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري وقرأ فاتحة الكتاب ترحما على أرواحهم الطاهرة.

كما أشرف رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني, السيد عبد المجيد تبون, برفقة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، ووزير الصحة، عبد الحق سايحي، على تدشين مستشفى “الأم والطفل للجيش” ببني مسوس بالجزائر العاصمة.

و خلال عملية التدشين، أكد رئيس الجمهورية أن هذا المستشفى يشكل “لبنة لرقي وتقدم الجزائر”، مشيرا الى أن هذا الصرح الطبي المتخصص من شأنه تعزيز المنظومة الاستشفائية الوطنية العسكرية والمدنية.

و بالمناسبة, أسدى رئيس الجمهورية تعليمات من أجل إنجاز مستشفيات مماثلة بكل من قسنطينة وهران والجنوب الشرقي و الغربي لتحقيق التقدم والرقي “بشكل متوازن، وفاء للعهد ولرسالة شهدائنا الأبرار”.

كما أكد أن التطور الذي تشهده الجزائر المستقلة والجهود المبذولة على أرض الواقع اليوم “تفند كل الادعاءات والأكاذيب” التي تسوقها بعض الأطراف.

و بعد هذه المحطة، أشرف رئيس الجمهورية على مراسم إحياء هذه الذكرى بقصر الشعب (الجزائر العاصمة) بحضور كبار المسؤولين في الدولة وأعضاء من الحكومة ومجاهدين وشخصيات وطنية وسياسية و أعضاء السلك الديبلوماسي المعتمد، ليشرف بعدها بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس على مراسم إحياء هذه الذكرى على شرف إطارات سامية في الجيش الوطني الشعبي.

من جهة أخرى، أحيت مختلف ولايات الوطن الذكرى ال69 لثورة أول نوفمبر المجيدة بتدشين ووضع حيز الخدمة للعديد من المشاريع التنموية وتوزيع عدد كبير من السكنات من مختلف الصيغ وإطلاق مشاريع أخرى، الى جانب تنظيم ندوات حول مآثر أبطال الثورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق