رياضة

حلم “الحمراوة” يتحقق أخيرا بعد سنوات من المعاناة

ل.ناصر

بعد معاناة دامت لعدة سنوات، تحقق أخيرا الحلم بالنسبة لساكنة وهران ومحبي أحد الفرق الأكثر شعبية بالجزائر وهو مولودية وهران أين أصبحت شركة “هيبروك” مالكا للفريق، بعد أن وقع يوم الخميس بمقر الولاية المدير العام لشركة النقل البحري للمواد النفطية، السيد بهلولي مع رئيس النادي الهاوي بن سنوسي شمس الدين، عملية نقل الملكية من النادي الهاوي صاحب غالبية الأسهم في الشركة الرياضية لمولودية وهران، والذي تنازل عن 90 بالمائة من نسبته لصالح الشركة الوطنية.

وقد كشفت الصفحة الرسمية لولاية وهران، عبر بيان لها، عن إتمام جميع الإجراءات اللازمة، والتي ترسم من خلالها امتلاك شركة “هيبروك” لفريق مولودية وهران.

وبهذه المناسبة، هنأ والي ولاية وهران سعيد سعيود، أنصار مولودية وهران، متمنيا التوفيق للفريق تحت قيادة المالك الجديد.

كما وجه، والي وهران، الشكر لأنصار الحمراوة، على صبرهم، ودعمهم طيلة الفترة الماضية، داعيا اياهم للالتفاف مجددا حول الفريق.

ومباشرة بعد التوقيع على نقل الملكية بنسبة تسعين بالمائة بدأ مسؤولو شركة “هيبروك” العمل، ومن بين أوّل الشخصيات التي تم التفكير فيها في منصب مدير رياضي فهو عبد الحفيظ تاسفاوت، الذي عرض عليه المنصب، لكن يبدو أنه جد متردد لقبول العرض، حيث رفض المقترح، لكن هناك بعض الضغوطات التي تمارس عليه لكي يقبل العرض، لكن حسب مقربيه فإنه لن يقبل لظروف شخصية وعائلية. وفي حال تأكد رفض عبد الحفيظ تاسفاوت، فإن التاج بن صاولة هو الرجل الثاني المقترح لتولي هذا المنصب.

كشفت مصادر مقربة للديوان، عن اقتطاع إدارة هيبروك، تذكرة سفر قدوما من دولة تونس، للمدرب معز بوعكاز، حتى يكون المدرب الجديد للحمراوة رفقة حدو مولاي، كريم صاولة ومحضر بدني. ووقع الخيار على المدرب التونسي لأنه يعرف البيت جيدا وأيضا لأنه هناك قضية على مستوى الفيفا وستجد من دون شك الإدارة معه أرضية اتفاق لكي يتنازل عن جزء من ديونه على مستوى الفيفا والتي تفوق الملياري سنتيم. سيحل بوعكاز بالباهية وهران هذا الأحد من المفروض.

وقد اجتمع مسؤولو هيبروك أمسية الخميس مع الحارس القضائي الذي منحهم عدة حقائق عن الأمور الإدارية للشركة الرياضية لمولودية وهران، فيما ستنطلق بعد غد تدريبات الفريق.

فيما يخص الإستقدامات قد تنطلق الأسبوع المقبل وهناك عدة أسماء مقترحة لكن لغاية الآن لم يتقرر أي شيء ومن دون شك ستمنح الورقة البيضاء للمدير الرياضي وأيضا للطاقم الفني في خيار اللاعبين الجدد والعناصر التي سيحتفظ بها في التعداد، مع العلم أن الفريق عرف مغادرة العناصر المنتهية عقودها وأيضا العناصر التي أخذت ورقة تسريحها من لجنة المنازعات ويتعلق الأمر بكل من بلعريبي ياسر وعزماني.

الآن صفحة جديدة فتحت بمولودية وهران بقدوم هيبروك ورغم صعوبة المهمة بالنظر للمشاكل الكبيرة التي يعاني منها الفريق فإن الكل يبقى متفائلا بعودة الفريق لسدة التتويجات على الأمد المتوسط والطويل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق