إقتصاد

دراسة مدى تقدم مشروع تصنيع سيارات “جاك” بعين تيموشنت

تباحث وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني، علي عون، مع وفد عن المجمع الصيني “جاك” وشركة “اومين أوتو”، مدى تقدم مشروع تصنيع السيارات السياحية والنفعية من علامة “جاك” بولاية عين تيموشنت.

وجاء في بيان للوزارة، يوم الأربعاء، أن الوزير علي عون استقبل وفدا عن المجمع الصيني “جاك JAC” وشركة “اومين اوتو EMIN AUTO” برئاسة قاو ونكزينغ المدير العام لمنطقة إفريقيا و الشرق الأوسط لمجمع JAC، و صاهسوفارغلو نيهات مسير شركة “اومين اوطو” الوكيل المعتمد للعلامة الصينية JAC بالجزائر .

وأشار البيان ذاته، أن  هذا اللقاء يندرج في إطار متابعة ملف استيراد وتصنيع السيارات من علامة “جاك” في الجزائر، حيث سمح بدراسة مدى تقدم مشروع تصنيع السيارات السياحية و النفعية من علامة “جاك” بولاية عين تيموشنت ، في إطار شراكة بين المجمع الصيني “جاك” وشركة “أومين اوتو”.

و أشار ممثلو الشركة إلى أن إنجاز المشروع يعرف تقدما معتبرا، خاصة فيما يتعلق بالهياكل التي ستحتضن التجهيزات اللازمة لإنتاج السيارات بنسبة ادماج تفوق الـ 30٪ وبطاقة إجمالية تقدر بـ 100,000 سيارة سنويا، عند دخول المصنع حيز الاستغلال الكلي، والذي ستوجه نسبة 40% من إنتاجه إلى التصدير .

وتمحورت المحادثات حول مخطط استيراد السيارات من هذه العلامة لسنة 2023-2024، والتي سيتم تسويق جزء منها قبل نهاية السنة الجارية، بعد استكمال كل الإجراءات المتعلقة بعملية الاستيراد.

من جهته، جدد الوزير التأكيد على الدعم والمرافقة الدائمة لمصالح الوزارة لمشاريع تصنيع السيارات، داعيا ممثلي علامة “جاك” إلى احترام جميع التزاماتهم، والتسريع في عملية استيراد و تصنيع السيارات، لتلبية طلب المواطنين، و بما ينفع التنمية الاقتصادية والصناعية للبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق