إقتصادالوطني

عون يشدد بالجلفة على ضرورة تجسيد المشاريع ذات البعد الإستراتيجي في الأجال المحددة

شدد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، يوم الأربعاء بالجلفة، على ضرورة إنجاز المشاريع ذات البعد الإستراتيجي في الآجال المحددة لها، بغية تحقيق الأهداف المسطرة لها من طرف السلطات العمومية للبلاد.

و أكد الوزير عون في إطار زيارة العمل والتفقد لولاية الجلفة التي وقف فيها على مشروع إنجاز صوامع معدنية لتخزين الحبوب بمختلف اصنافه بسعة 20 الف طن على مستوى بلدية حاسي بحبح على أهمية ضبط رزنامة دقيقة و التقيد بها في سياق إنجاز مثل هذه المشاريع التي لها بعد إستراتيجي وذات صلة بتحقيق الأمن الغذائي للبلاد.

و تلقى عون شروحات وافية حول هذا المشروع الذي تم إعادة بعث أشغاله شهر يوليو الفارط بعد رفع العراقيل والصعوبات التي حالت دون إستكماله , حيث يعرف حاليا نسبة انجاز تفوق65 بالمئة.

و يتوقع إستلام هذا المكسب الذي ينجز من طرف المجمع العمومي “باتيميتال” والمؤسسة الإيطالية (بورغي اس ار أل ) شهر يوليو المقبل وهو المشروع الذي خصص له في وقت سابق أزيد من 680 مليون دج.

و ذكر الوزير بأن هذه المشاريع التي تكتسي طابعا إستراتيجيا و ترمي الى الحفاظ على الأمن الغذائي تأتي في سياق تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وكذا في ظل الاصرار على جعل هذه الولاية ذات جاذبية إقتصادية وصناعية.

و اختتم السيد عون زيارته لولاية الجلفة التي دامت يومين بالوقوف ميدانيا على نشاط وحدة إستثمارية مختصة في إنتاج الورق الصحي تتمركز بالمنطقة الصناعية بالولاية المنتدبة عين وسارة, أين تلقى شروات وافية على مراحل إنجاز هذا الإستثمار الخاص الذي لم يكتف بالمساهمة في تغطية الإحتياج الوطني بل تعداه للتصدير لعدة وجهات افريقية وأخرى أوربية وكذا إلى كندا.

و قام الوزير بزيارة لوحدة صناعية متوقفة عن النشاط تابعة للمؤسسة الوطنية “إيني” مختصة في إنجاز التجهيزات الطبية أين أكد لمسؤوليها على ضرورة إعداد تقرير مفصل حول هذه الوضعية والعمل على إستئناف النشاط بهذا الهيكل الصناعي المتوقف.

و قدم للسيد عون في محطته الأخيرة بعين وسارة معطيات حول مشروع تهيئة الحظيرة الصناعية بهذه المنطقة و التي تتربع على مساحة إجمالية تناهز 400 هكتار حيث رصد لمشروعها غلاف مالي بقيمة 400 مليون دينار جزائري.

و تنشط حاليا بهذا الفضاء الصناعي الذي يضم 187 قطعة ثلاث وحدات إستثمارية, تساهم في تحقيق إنتاجية وطنية في عدد من الصناعات التحويلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق