الحدثالوطني

دفتر شروط جديد منظم للمدارس الخاصة “قيد التحضير”

أعلن وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، يوم الخميس بالمدية عن الإعداد الجاري لمشروع دفتر شروط جديد خاص بفتح مدارس خاصة للتعليم، مؤكدا أن تطبيقه سيساهم في تعزيز قطاع التربية.

و أوضح الوزير خلال زيارته التفقدية لولاية المدية أن القطاع “قيد التحضير لإعداد دفتر شروط جديد في إطار دعم التعليم الخاص وضمان تأطير أفضل لهذه المؤسسات التعليمية”.

و يرى السيد بلعابد أن التعليم الخاص و العمومي “متكاملان ويخضعان لنفس المعايير والبرنامج و يشتركان في نفس الأهداف المتمثلة في ضمان تعليم أفضل للمتمدرسين”.

كما أشار إلى تسجيل “هذا المسعى ضمن الجهود التي تبذلها الدولة منذ عدة سنوات بهدف تحسين مستوى التعليم”, مشيرا إلى”وجود طلب في هذا المجال الذي يقتضي الجدية والضرورة بالنسبة للمدارس الخاصة المستقبلية لاستيفاء المعايير الضرورية مع الامتثال للتشريع في المجال”.

كما ذكر وزير التربية الوطنية أن تسجيلات تلاميذ السنة الأولى ابتدائي ستكون “عن بعد” ابتداء من العام الدراسي المقبل.

و في مستهل زيارته إلى الولاية, كان السيد بلعابد قد دشن متوسطة “ياحي بلخيتر” ببلدية أولاد ابراهيم شرق المدية, أين شدد على “ضرورة السهر على توفير أفضل الظروف الدراسية للتلاميذ”.

كما أشرف على تدشين ثانوية “مصطفى النبي” بوسط مدينة البرواقية, قبل وضع حجر الأساس لمشروع انجاز متوسطة وثانوية ببلدية تلات دواير, بالإضافة إلى متوسطة أخرى بحي عين الجردة ببلدية دراع السمار, غرب المدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق