الحدث

رئيس الجمهورية يعزّي الرئيسين الصيني والأمريكي

بعث السيد رئيس الجمهورية، ليلة السبت، برسالتي تعزية ومواساة إلى الرئيسين الصيني والأمريكي إثر الفيضانات والانهيارات الأرضية التي شهدها شمال الصين وخلفت العديد من الضحايا والمصابين والمفقودين، فضلاً عن حرائق الغابات الأخيرة التي اجتاحت جزيرة ماوي بولاية هاواي الأميركية والتي خلفت عدّة ضحايا ومصابين.

على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية على شبكة (فيسبوك)، جاء في برقية تعزية بعث بها رئيس الجمهورية إلى نظيره الصيني شي جين بينغ: “علمت ببالغ الأسى والحزن نبأ الفيضانات والانهيارات الأرضية في شمال الصين والتي أودت بحياة العديد من الضحايا والمصابين والمفقودين”.

وتابع رئيس الجمهورية “بهذه المناسبة الأليمة أعرب لكم و إلى أسر الضحايا والى الشعب الصيني الصديق عن خالص التعازي و المواساة متمنيا الشفاء العاجل للمصابين”.

وانتهى رئيس الجمهورية إلى التشديد: “إذ أؤكد لكم تضامن الجزائر في هذه الظروف العصيبة، تقبلوا مني السيد الرئيس اسمي عبارات التقدير والاحترام”.

وفي برقية تعزية ثانية بعث بها نظيره الأمريكي جو بايدن، أبرز رئيس الجمهورية: “أودّ أن أعرب لكم و إلى أسر الضحايا وإلى الشعب الأمريكي الصديق عن خالص التعازي والمواساة جراء حرائق الغابات الأخيرة التي اجتاحت جزيرة ماوي بولاية هاواي الأميركية والتي خلفت العديد من الضحايا والمصابين”.

وأضاف رئيس الجمهورية: “إذ أشاطر أسر الضحايا مشاعر الحزن والألم، مع تمنياتي بالشفاء العاجل للمصابين، أؤكد لكم تضامن الجزائر حكومةً وشعباً في هذه الظروف الأليمة، وتقبلوا مني السيد الرئيس أسمى عبارات التقدير والاحترام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق