الحدثالدولي

رياض منصور يشيد في نيويورك بجهود الجزائر لصالح القضية الفلسطينية

أشاد الممثل الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، يوم الاثنين بنيويورك، بالجهود التي تبذلها الجزائر لدعم القضية الفلسطينية، لاسيما في الفترة الأخيرة بصفتها عضو غير دائم في مجلس الأمن.

“إنه لشرف لنا أن تكون الجزائر ممثل المجموعة العربية في مجلس الأمن” يقول السيد منصور، مذكرا بأن “الجزائر هي التي احتضنت في نوفمبر عام 1988 إعلان استقلال دولة فلسطين”.

كما أشار الدبلوماسي الفلسطيني إلى أنه قبل ذلك بسنوات، عام 1974، دعا الرئيس الجزائري آنذاك، الراحل عبد العزيز بوتفليقة، الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات لإلقاء خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتابع يقول: “تمثل الجزائر اليوم الدول العربية في مجلس الأمن، كما تمثل دولة فلسطين، وكلنا أمل أن تصبح دولة فلسطين، في خضم هذا السياق التاريخي، عضوا كامل العضوية” في منظمة الأمم المتحدة.

وقد باشرت رسميا دولة فلسطين، بصفتها عضوا مراقبا لدى الأمم المتحدة منذ عام 2012، يوم الثلاثاء الماضي، إجراءا لتصبح دولة كاملة العضوية. كما تم التطرق لهذا المسعى في رسالة يوم الثلاثاء موجهة إلى مجلس الأمن، لا سيما من طرف ممثلي مجموعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق