الثقافي

سهرات رمضان: الفنانة منال غربي تلتقي مع الجمهور الوهراني يوم 6 أبريل

ستحيي الفنانة منال غربي حفلا فنيا في الطابع الأندلسي سهرة يوم 6 أبريل القادم بوهران في إطار جولة فنية وطنية تحمل اسم “يالورشان”،  حسبما استفيد يوم الاثنين لدى ذات الفنانة.

وقالت منال غربي في ندوة صحفية أن الجولة الفنية الوطنية التي تندرج في إطار إحياء سهرات شهر رمضان الفضيل تتضمن تسع حفلات بالجزائر العاصمة وعنابة وسطيف و قسنطينة و بجاية و تلمسان.

أما بوهران ستحي ذات الفنانة حفلا يوم 6 أبريل القادم (قاعة السينما “المغرب”) بالتعاون و التنسيق بين الديوان الوطني للثقافة والفنون والإعلام والمديرية الولائية للثقافة والفنون.

وتحمل هذه الجولة التي استهلتها الفنانة يوم 5 مارس بالجزائر العاصمة مع الفنان عبد القادر شاعو عنوان “يالورشان” و هو محور أغلبية الوصلات الغنائية التي ستقدمها خلال هذه السهرات المبرمجة و التي تتكلم عن الورشان وهو نوع من الحمام زيادة على أغاني من التراث الأندلسي و العروبي و الحوزي و الملحون.

وتضامنا مع الشعب الفلسطيني قالت ذات الفنانة أنها ستؤدي أغنية حول فلسطين من الطابع الجزائري معلنة في ذات السياق أنها ستقوم بعد عيد الفطر بتصوير فيديو كليب للأغنية حول فلسطين مع المطربة السورية رشا رزق.

وبخصوص مشاريعها المستقبلية أعلنت منال غربي أنها ستعرض في سبتمبر القادم مشروعها الذي يتضمن 12 قطعة موسيقية من تلحينها وكلماتها مستلهمة من النوبة الأندلسية و مستمد من الموشحات العربية و الموسيقى العالمية و الكلمات مكتوبة على الطريقة الأندلسية.

وفي إطار جولاتها الفنية خارج الوطن ذكرت أنها ستقدم حفل في ختام فعليات مهرجان الأندلس الذي سينظم بمدينة مونبلييه (فرنسا) وكذا إحياء لأول مرة حفل فني بالمركز الثقافي الجزائري بباريس والمشاركة أيضا في تظاهرة فنية بكندا مع نهاية مايو القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق