رياضة

شراع/البطولة الإفريقية-2023: العناصر الجزائرية تواصل تصدرها لسباقات إختصاص “إي كيو فويل”

تواصل العناصر الجزائرية تصدرها سباقات إختصاص “إي كيو فويل” خلال منافسات اليوم الثاني لمنافسات البطولة الإفريقية للشراع، الجارية بسواحل -سوما باي- بمصر على ضفاف البحر الأحمر، والمؤهلة إلى الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

عند الذكور, يحتل الجزائري رامي بودرومة المرتبة الاولى برصيد (- 11 نقطة) متبوعا بالجزائري الآخر, رمزي بوجعطيط صاحب الرصيد (- 15 نقطة).

أما عند الإناث, تتصدر البطلة الافريقية الجزائرية, أمينة بريشي, الترتيب مؤقتا بأقل عدد من النقاط المخصومة في حقها (- 6 ن), وتأتي وراءها في الصف الثاني, الجزائرية الأخرى, كاتيا بلعباس برصيد (- 8 نقاط).

بالمقابل, وفي اختصاصي “إيلكا-6” و “إيلكا-7”, لم تكن نتائج المشاركة الجزائرية جيدة على غرار “اي كيو فويل”, حيث كان أفضل ترتيب جزائري, احتلال المركز الثالث مؤقتا.

و في اختصاص “إيلكا-7”, يحتل البطل الإفريقي عند الأواسط, عبد الخالق بوصوار, المرتبة الثالثة برصيد (- 8 نقاط), فيما يتواجد مواطنه إسلام خوالد, في الصف السادس بـ -16 نقطة.

أما عند السيدات, ففي اختصاص “إيلكا-6”, اكتفت الجزائريتان, ميساء عبد الفتاح (- 11ن), مالية كرسان (- 19), بالمرتبتين الخامسة والسابعة على التوالي.

و تتواصل المنافسات إلى غاية يوم الأحد 10 ديسمبر الجاري.

و تشارك الجزائر بتعداد يضم ثمانية عناصر, في اختصاص “إي كيو فويل” (ألواح شراعية) و”إيلكا” (قوارب شراعية), حيث اختار الطاقم الفني الوطني أربعة من الرجال وأربعة آخرين من السيدات.

و في اختصاص “اي كيو فويل” تشارك الجزائر بكل من رمزي بوجعطيط, رامي بودرومة, أمينة بريشي وكاتيا بلعباس.

أما في اختصاص الـ”إيلكا”, فيشارك الفريق الوطني بأربعة بحارين وهم  : عبد الخالق بوصوار, إسلام خوالد, مالية كرسان وميساء عبد الفتاح.

و حسب الاتحادية الدولية, فإن عدد الرياضيين المتأهلين عن القارات يقدر ب 74 بحارا اي ما يساوي 31 للسيدات و 31 بالنسبة للرجال فضلا عن 12 في المختلط.

و فيما يخص اللجان الوطنية الاولمبية الأفضل ترتيبا في المنافسات القارية والتي لم تتمكن من التأهل خلال البطولات العالمية لسنتي 2023 و 2024 , ستنال أماكن على شكل حصص.

و تجرى آخر منافسة في سنة 2024 بالتزامن مع الأسبوع الاولمبي الفرنسي المقرر من 18 الى 27 أبريل القادم بمدينة إيير.

أما البلدان الأفضل ترتيبا و التي لم تتمكن من التأهل خلال المنافسات السابقة ستتسلم حصة تضم 39 مقعدا.

و خلال الطبعة السابقة للألعاب الاولمبية الصيفية في طوكيو 2021, كانت الجزائر ممثلة في رياضة الشراع بعنصرين وهما : أمينة بريشي وحمزة بوراس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق