متفرقات

شلل مرتقب في الرحلات الجوية بأوروبا بداية من اليوم وإلى غاية جانفي 2024

يُنصح المسافرون في جميع أنحاء أوروبا بالتحقق من رحلاتهم قبل السفر، خاصة أولئك المتجهون إلى فرنسا وإسبانيا. حيث تتسبب الإضرابات في إلغاء الرحلات الجوية.

وستتأثر الرحلات الجوية من وإلى إسبانيا بشكل خطير إذا قرر موظفو الأمن الاستمرار في إضرابهم. والذي من المتوقع أن يمتد حتى عام 2024.

على أية حال، يُنصح المسافرون بشراء تأمين السفر قبل السفر إلى أوروبا. من أجل تقليل الأضرار المالية التي يمكن أن تسببها الرحلات الجوية الملغاة.

فرنسا

حذرت سلطات الطيران المدني من أنه سيتم إلغاء الرحلات الجوية في مطاري باريس ومرسيليا اليوم الجمعة. مع مطالبة النقابات بزيادة الأجور.

ولن يتم تشغيل ما يقرب من 40 في المائة من الرحلات الجوية في باريس أورلي. بالإضافة إلى 25 في المائة من الرحلات في مرسيليا بروفانس.

وستتأثر شركة باريس بوفيه أيضًا، حيث سيتم إلغاء 15% من رحلاتها.

يجب على المسافرين أن يضعوا في اعتبارهم أن الرحلات الجوية القصيرة يمكن أن تكون أكثر تأثراً من الرحلات الطويلة. ويجب على أي شخص حجز رحلة بين 12 أكتوبر و14 أكتوبر أن يستمر في التحقق من حالة رحلته قبل السفر.

لن يكون السفر الجوي هو النوع الوحيد من وسائل النقل التي يمكن أن تتأثر بالإضرابات هذا الشهر. حيث يمكن أن تتعامل السكك الحديدية والمترو مع عمليات الإلغاء يوم الجمعة بسبب دعم النقابات للإضراب.

ويمكن لعمال مترو باريس أيضًا أن ينظموا إضرابًا، يستمر حتى 28 أكتوبر، عندما تنتهي بطولة كأس العالم للرجبي.

وسيحتج موظفو المحطة على نقص الأجور الإضافية التي سيتم منحها لسائقي القطارات خلال حدث كأس العالم.

وهدد أعضاء النقابة العمالية FO-RATP، التي تمثل عمال النقل العام في باريس، بالانسحاب بسبب هذه القضية. المفاوضات جارية حاليا.

إسبانيا

من الممكن أن يقوم موظفو الأمن في مطار أليكانتي-إلتشي بتنفيذ إضراب في وقت لاحق من هذا الشهر. بسبب ظروف العمل والأجور، وهو أمر متكرر جدًا في الأشهر المقبلة.

وبشكل أكثر تحديدًا، سيضرب موظفو Ilunion Seguridad في الفترة من 6 إلى 15 أكتوبر. ثم يتوقفون لمدة يومين ويضربون مرة أخرى في 17 أكتوبر، لتكرار الإجراء من 20 أكتوبر إلى 22 أكتوبر.

بالإضافة إلى ذلك، في 24 أكتوبر، وكذلك من في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر. سيحتج العمال من أجل تحسين ظروف العمل.

إلا أن هذه الإضرابات لن تقتصر على شهر أكتوبر فقط. حيث تم الإعلان عن استمرارها خلال شهر نوفمبر وديسمبر ويناير.

وبشكل أكثر تحديدًا، سيستمر الإضراب في أيام 1 إلى 5 نوفمبر، و10-12، و14، و17-19، و21، و24-26، و28 نوفمبر.

وفي ديسمبر سيبدأ من 1 إلى 10، و12، ومن 15 إلى 17، و19.

وسيتأثر أيضًا الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر، من 22 إلى 31 ديسمبر، حيث سيستمر الإضراب في الأسبوعين الأولين من شهر يناير أيضًا – من 1 إلى 14 جانفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق