الوطني

صندوق “كناص” ينظم حملة تحسيسية لتفادي الغش في استعمال بطاقة الشفاء

ينظم الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء وكالة وهران حملة إعلامية تحسيسية بعنوان التصدي لظاهرة الغش والتحايل و المبالغة في إستعمال الأداءات وغيرها من الممارسات السلبية.

وجاءت الحملة تحت شعار: “الحفاظ على ديمومة المنظومة الوطنية للضمان الإجتماعي مسؤوليتنا جميعا”. وذلك ابتداء من 15 نوفمبر 2023 إلى غاية 07 مارس 2023. لفائدة المؤمنين لهم اجتماعيا، ذوي الحقوق وكذا مهنيي الصحة لاسيما الصيادلة. الأطباء ،العيادات المتعاقدة مع الصندوق ومراكز تصفية الدم.

كما يسعى الصندوق من خلال هذه الحملة إلى المساهمة في الحفاظ على منظومة وطنية للضمان الاجتماعي. إعلام الفئات المستهدفة بعواقب الغش في إستعمال بطاقة الشفاء. زرع ثقافة التصدي لمظاهر الغش في إستعمال الأداءات والإدراك بخطورتها على مستقبل المنظومة. بالإضافة كذلك إلى دعوة المؤمنين لهم إجتماعيا إلى الإستعمال العقلاني لبطاقة الشفاء و عدم تركها في متناول الغير.

كما أشار الصندوق إلى دعوة الصيادلة المتعاقدة إلى عدم الاحتفاظ ببطاقات الشفاء و إرجاعها للمؤمنين لهم إجتماعيا مباشرة بعد إقتناء الدواء. كما تنص عليه المادة 15 للاتفاقية المبرمة بين الطرفين، دعوة الأطباء إلى عدم تحرير وصفات طبية لغير مستحقيها.

فالتصدي لظاهرة التحايل والغش في مجال الضمان الاجتماعي، أهم إنشغال لدى القائمين على الصندوق أين إعتمد هذا الأخير على خطة إتصالية. تستهدف جميع الفئات المعنية ووفق مراحل ونشاطات متنوعة على غرار تعليق الملصقات في الأماكن العمومية.، النشر الواسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، تنظيم خرجات ميدانية و أيام دراسية مع الصيادلة المتعاقدة ، الأطباء. ممثلي المجتمع المدني، المؤمنون لهم إجتماعيا. تنظيم أيام إعلامية لفائدة الطلبة الجامعيين و متربصي مراكز التكوين المهني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق