الوطني

اتهمته بالتعدي الصارخ على الأجزاء المشتركة داخل العمارة… وكالة عدل تقاضي مستفيدا نشر فيديو “تحريضي” 

أعلنت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، عن رفع دعوى قضائية على مستوى محكمة خميس الخشنة، ضد مستفيد قام بنشر فيديو “تحريضي” بعد أن قام المعني بتصوير فيديو لشقته اتهم فيه وزارة السكن والعمران والمدينة والوكالة بالغش في الإنجاز.

وأوضحت وكالة “عدل” في بيان لها أنه “نظرا لتداول فيديو عبر إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه أحد المستفيدين من سكن صيغة البيع بالإيجار بموقع 1248 وحدة سكنية عدل بأولاد هداج، بالطابق السابع لإحدى العمارات، هذا الأخير قام بتهديم الجدار الواقي للمدخنة وأجزاء أخرى من شقته، بعدها قام بتصوير فيديو لشقته اتهم فيه وزارة السكن والعمران والمدينة والوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره بالغش في الإنجاز وقام بتحريض قاطني سكنات عدل ومكتتبيها ودعا إلى نشر الفيديو على نطاق واسع.

وبعد نشر الفيديو بإحدى الصفحات المعروفة، قامت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” وبتعليمات من المدير العام، بعملية تحري ومعاينة بالتنسيق مع ممثلي الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء ctc لولاية بومرداس، ليتأكد أن صاحب الشقة قام بما يلي: “قام بتهديم كلي للجدار الواقي الخاص بالمدخنة كما قام بتهديم عمود التهوية الفردي الخاص بالمدخنة وبتهديم الغطاء السفلي والعلوي لعمود التهوية الفردي”.

وأضاف البيان أنه قام برمي الأتربة والنفايات المتبقية من عملية التهديم داخل عمود التهوية الجماعي، وهو ما يتسبب في إنسداده مع تمرير كوابل كهربائية فوق الجدار الواقي الخاص بالمدخنة.

وحسب البيان فإنه “بعد تسجيل هذه التجاوزات الخطيره والتعدي الصارخ على الأجزاء المشتركة داخل العمارة، تؤكد وكالة عدل وفرع التسيير العقاري وهيئة الرقابة التقنية للبناء ctc أنه تمت معاينة مدخنة العمارة قبل تسليم المفاتيح وتبين أنها تتطابق مع المعايير المتعامل بها، وأن صاحب الشقة بعد معاينته لشقته أمضى على محضر دون تسجيل أي تحفظ”.

وبناء على محضر المعاينة الذي قامت به وكالة عدل والهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء ومدير السكن لولاية بومرداس والمدير الجهوي لوكالة عدل الجزائر شرق، وممثلي فرع التسيير العقاري، تؤكد الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذا المستفيد وتم رفع دعوى قضائية على مستوى محكمة خميس الخشنة.

وتدعو الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره أصحاب سكنات عدل للحفاظ على الأجزاء المشتركة للسكنات، خاصة منها التي تشكل خطرا على ساكنة العمارة، كما تدعوهم إلى عدم الانسياق وراء من يريدون تشويه صورة الوكالة وزرع البلبلة وسط ساكني أحيائها ومكتتبيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق