الوطني

عدالة: انطلاق محاكمة 94 متهما في قضية جمال بن اسماعيل

انطلقت اليوم الأحد بمحكمة الجنايات الاستئنافية بالدار البيضاء (الجزائر العاصمة), جلسة المحاكمة في قضية اغتيال الشاب جمال بن اسماعيل, المتورط فيها 94 متهما, الذين سبق و أن صدرت أحكاما ابتدائية تصل إلى الإعدام.

يذكر أن محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء كانت قد أدانت بتاريخ 24 نوفمبر 2022, 94 متهما لارتكابهم خلال شهر أغسطس 2021, بالأربعاء ناث ايراثن بولاية تيزي وزو, “جناية القتل والتنكيل بجثة الضحية جمال بن اسماعيل”.

وقد تم إصدار أحكاما بالإعدام في حق 49 متهما وأخرى تتراوح ما بين 10 سنوات وسنتين (2) سجنا نافذا في حق 28 متهما آخرا, فيما تمت تبرئة 17 متهما في ذات القضية.

وتم توجيه للمتهمين جناية القيام بأفعال إرهابية و تخريبية تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية واستقرار المؤسسات وسيرها العادي, عن طريق بث الرعب في أوساط السكان وخلق جو انعدام الأمن من خلال الاعتداء المعنوي والجسدي على الأشخاص وتعريض حياتهم وأمنهم للخطر والمساس بممتلكاتهم.

كما توبعوا بجناية المشاركة في القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد وجناية الاعتداء الذي يكون الغرض منه المساس بوحدة التراب الوطني وجناية المؤامرة التي يكون الغرض منها ارتكاب الجنايات المنصوص عليها في المادة 77 من قانون العقوبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق