الوطني

الوضعية الجوية الحارة ستستمر إلى غاية الاثنين

أكدت مسؤولة مركز التنبؤات بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، هوارية بن رقطة، يوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن الوضعية الجوية الحالية بأغلب المناطق الشمالية للبلاد و التي تميزت بدرجات حرارة فاقت المعدلات الشهرية العادية، ستستمر إلى غاية الاثنين المقبل.

و أوضحت السيدة بن رقطة أنه “في وقت تسجل بالمناطق الجنوبية أجواء ودرجات حرارة عادية, تعرف المناطق الشمالية للبلاد درجات حرارة قصوى مرتفعة مقارنة مع معدلاتها الشهرية خاصة على المناطق الداخلية الغربية وحتى بعض المناطق الساحلية, في حين تشير التنبؤات إلى أن هذه الوضعية ستستمر إلى غاية يوم الاثنين المقبل”.

و أشارت إلى أن درجات الحرارة القصوى تراوحت ما بين 33 و 35 درجة مئوية على المناطق الساحلية خلال الأيام القليلة الماضية وإلى غاية يومنا هذا, في وقت وصلت درجات الحرارة بالمناطق الداخلية إلى 36 درجة, على غرار ما تم رصده خلال نفس الفترة عبر كل من ولايات عين الدفلى وغليزان والشلف و معسكر”.

و أرجعت السيدة بن رقطة الوضعية الجوية الحالية إلى “تمركز واستقرار في نفس الوقت, لمرتفع ضغط جوي على حوض البحر الأبيض المتوسط, و الذي يمتد من الجنوب الغربي الجزائري إلى شمال ألمانيا, وهو امتداد كبير للكتلة الهوائية الساخنة التي تبقى متمركزة في مناطقنا حاليا”.

و كشفت المتحدثة أنه “لن يكون هناك تغيير كبير في الوضعية الجوية السائدة, لعدم وجود أو قدوم اضطراب جوي أو هواء بارد يتسرب لدفع الضغط الجوي المرتفع المشار إليه, وهو ما يعني –على حد قولها– استقرار الوضع إلى غاية يوم الاثنين المقبل, حيث سيسجل تراجع طفيف ب3 إلى 4 درجات مئوية و لكن درجات الحرارة ستبقى مرتفعة نسبيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق