الثقافي

عرض 75 فيلما ضمن مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي

يرتقب أن يتم عرض 75 فيلما (بين روائي طويل و قصير و وثائقي) يمثلون 18 بلدا متوسطيا ضمن فعاليات الطبعة الرابعة من مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي المزمع من 3 إلى 9 نوفمبر المقبل, حسبما علم يوم الأحد من محافظ المهرجان, الصحفي محمد علال.

وأوضح ذات المتحدث أن 60 فيلما من مجموع الأفلام المشاركة والتي تمثل إنتاجات سينمائية متوسطية جديدة لسنتي “2022 و 2023” سيعرضون في إطار المسابقة الرسمية للمهرجان, مردفا بأن هذه التظاهرة السينمائية المتوسطية الهامة تستضيف في طبعتها الرابعة إيطاليا كضيفة شرف إلى جانب قامات سينمائية متوسطية فرضت وجودها في المواعيد الكبرى للفن السابع.

ويتجدد الموعد مع تظاهرة الفن السابع المتوسطية لعنابة بعد توقف دام أربع سنوات ليشكل فرصة لعرض آخر الإنتاجات السينمائية المتوسطية والاحتكاك بسينمائيين و منتجين دوليين وفتح النقاش حول واقع و آفاق الفن السابع كما أضاف محافظ المهرجان.

كما سيشكل هذا المهرجان فرصة لتكوين هواة الفن السابع في المهن المرتبطة بالصناعة السينمائية كالإخراج وإدارة التمثيل وموسيقى الأفلام و ذلك بإشراف مختصين ذوي خبرة في مجال السينما العالمية.

وتشارك الجزائر في هذه الطبعة بما مجموعه 15 فيلما من بينهم ثلاثة أفلام روائية طويلة حسب محافظ المهرجان الذي أشار إلى أن السينما المتوسطية ممثلة  بأفلام ذات جودة فنية عالية وتعالج في معظمها قضايا مجتمعية مختلفة.

ويتنافس المشاركون في هذه الطبعة على الجائزة الكبرى “الغزالة الذهبية” لمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي الذي سيفتتح بالمسرح الجهوي عز الدين مجوبي وتدور فعالياته بقاعات العروض لمدينة عنابة.

وينظم مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي من طرف محافظة ذات المهرجان بالتعاون مع مديرية الثقافة والفنون محليا و يدوم أسبوعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق