الدولي

عشرات الشهداء والجرحى إثر تواصل عدوان الإحتلال الصهيوني على قطاع غزة

إستشهد وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، جراء غارات الإحتلال المتواصلة على مناطق متفرقة في قطاع غزة في اليوم ال 96 من العدوان الصهيوني، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

و أفادت الوكالة بأن 6 مواطنين استشهدوا وأصيب آخرون بجروح برصاص قوات الاحتلال الصهيوني المتمركزة على الطريق الساحلي في منطقة /الشيخ عجلين/ جنوب غرب مدينة غزة نقلوا إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

و استشهد 15 مواطنا واصيب العشرات جراء قصف طائرات حربية صهيونية بصاروخ, منزلا مأهولا غرب مدينة رفح جنوب القطاع, نقل غالبيتهم إلى مستشفى “أبو يوسف النجار” في المدينة.

و قصفت طائرات حربية منزلا في مخيم دير البلح وسط القطاع, ما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى.

و قصفت مدفعية الاحتلال الصهيوني بشكل عنيف ومكثف المناطق الشرقية والجنوبية لمدينة خان يونس جنوب القطاع, وسقط عشرات الشهداء والجرحى غالبيتهم من النازحين من مدينة غزة وشمال القطاع.

كما قصفت مدفعية الاحتلال مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع, ما أدى إلى استشهاد 20 مواطنا على الأقل, غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

و استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال منزلا في بلدة جباليا شمال القطاع.

و في ذات السياق, أطلقت زوارق الاحتلال الحربية عشرات القذائف الصاروخية صوب منازل المواطنين في منطقة الواحة والسودانية وأطراف مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة وقبالة بحر وسط وجنوب القطاع, ما أدى إلى وقوع عشرات الجرحى.

و بلغت حصيلة الشهداء والجرحى جراء قصف جيش الاحتلال الصهيوني وسط قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية 58 شهيدا وعشرات الجرحى.

و يتواصل العدوان الصهيوني الجوي والبري والبحري على القطاع, مخلفا مزيدا من الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين ودمار كبير في المنازل والبنايات والشقق السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق