الوطني

عون: ضرورة تسهيل إجراءات تسجيل الأدوية الجديدة ومراقبتها في آجالها المحددة

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون يوم الإثنين بولاية وهران على ضرورة تسهيل إجراءات تسجيل الأدوية الجديدة ومراقبتها في آجالها المحددة.

و شدد السيد عون في كلمته بمناسبة إشرافه ببلدية بئر الجير على  تدشين الملحقة الجهوية للوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية والتي تمت تسميتها باسم المجاهد الراحل بن خدة بمناسبة إحياء الذكرى ال 63 لمظاهرات 11 ديسمبر 1960 على “أهمية احترام الآجال الممنوحة للمستثمرين ومنتجي الادوية لتسجيل الأدوية الجديدة ومراقبتها”.

و أضاف بأنه “لا يمكن الاحتفاظ بملف لأكثر من شهر لتسجيل الأدوية ومراقبتها ولا يمكن قبول أي عذر لكبح الخدمات المقدمة من قبل الملحقة الجهوية للوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية لفائدة المستثمرين ومنتجي الأدوية”.

كما تم على هامش تدشين هذه المنشأة امضاء اتفاقيات بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية وجامعات وهران 1 والجزائر 1 وتلمسان لاجراء التربصات لفائدة طلبة الصيدلة والبيولوجيا والكيمياء وكذا تبادل الخبرات وإجراء البحوث.

للإشارة تتوفر الملحقة الواقعة بمحاذاة المؤسسة الاستشفائية الجامعية “أول نوفمبر 1954” على جناح اداري ومخابر ومصالح أخرى على غرار المصلحة الفيزيائية الكيماوية والصيدلانية والميكروبيولوجيا وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق