الدولي

فلسطين: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 33 ألفا و 970 شهيدا

أعلنت السلطات الصحية في غزة، اليوم الخميس، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ السابع أكتوبر الماضي إلى 33.970 شهيدا و76.770 مصابا، حسب ما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

وأفادت ذات المصادر بأن الاحتلال الصهيوني ارتكب سبعة مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، خلال ال24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 71 شهيدا و106 جريحا، مشيرة إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ولفتت إلى أن تدمير مجمع الشفاء الطبي شكل ضربة قاصمة للمنظومة الصحية في غزة، وأن الاحتلال الصهيوني تعمد تدمير المنظومة الصحية في منطقتي غزة وشمال غزة، موضحة أن أكثر من 730 ألف نسمة في منطقتي غزة وشمال غزة دون خدمات صحية حقيقية.

وأكدت الحاجة الماسة إلى مستشفيات ميدانية جراحية بسعة 200 سرير وتضم غرف عمليات وعناية مركزة وخدمات مخبرية وتشخيصية، لسد حاجة المواطنين الفلسطينيين.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى استشهاد 33.899 فلسطينيا وإصابة 76.664 آخرين، جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والذي خلف كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص، وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق