الدولي

فلسطين تأمل في أن يفضي اجتماع مجلس الأمن القادم الى قبول عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة

أعرب المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة, رياض منصور, اليوم الجمعة, عن أمله في أن يؤدي اجتماع مجلس الامن الدولي المرتقب في 18 أبريل الجاري, الى تحريك ملف الاعتراف بعضوية بلاده الكاملة في الامم المتحدة.

و قال منصور – في مقابلة مع تلفزيون فلسطين ,”نحن في مشاورات مع أعضاء مجلس الأمن واجتماعات للمجموعة العربية والاسلامية ودول عدم الانحياز في الرسالة المشتركة التي بعثتها هذه الأطراف الثلاثة, والـ 140 دولة المعترفة بدولة فلسطين, في أن يبت مجلس الأمن بطلب العضوية مرة ثانية خلال الاجتماع  الوزاري المقرر في 18 أبريل الجاري لبحث الحالة في الشرق الأوسط وفي فلسطين, ونأمل أن يتم البت في طلبنا”.

و تابع “وبالتزامن مع هذه التحركات, طالبت دولة فلسطين اليوم في اجتماع للمجموعة العربية على مستوى السفراء أن يعقد اجتماعا طارئا في مجلس الأمن لمناقشة المجاعة في شمال غزة, والمذبحة التي نظمت في قتل الموظفين الدوليين في المجال الإنساني قبل أيام”, داعيا الدول الاعضاء في المجلس الى تحمل مسؤولياتها و تنفيذ قراراتها وفي مقدمتها القرار الذي دعا إلى وقف فوري لإطلاق في  القطاع.

و استطرد المندوب الفلسطيني قائلا : “منذ فترة زمنية طويلة ونحن منهمكون في ممارسة حقنا الطبيعي والقانوني, كجزء من حقنا في تقرير المصير في أن يعتمد مجلس الأمن توصية في قبول دولة فلسطين عضوا كامل  العضوية في الأمم المتحدة” .

و أشار الى أنه ,”منذ  عام 2011  شرعنا في العمل و قدمنا الطلب آنذاك, وغيرنا وضعنا إلى دولة مراقبة في عام 2012 واستمرينا في بذل كل الجهود الممكنة في هذا الاتجاه, ونعتقد أنه آن الاوان وخاصة أن هناك إجماعا دوليا على حل الدولتين في أن تحظى دولة فلسطين بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة”.

و كان المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة أكد أن الكيان الصهيوني يرتكب جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني “عمدا وتعسفا, في ظل ثقته من أنه لن يواجه عواقب جرائمه الشنيعة”, منوها بضرباته الصاروخية على قافلة المطبخ المركزي العالمي التي تحمل علامات واضحة في دير البلح.

جاء ذلك في 3 رسائل متطابقة بعث بها السفير منصور إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (مالطا) ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة, حول مواصلة الاحتلال الصهيوني حربه الوحشية ضد الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق