الدولي

فلسطين: 9299 شهيدا وأكثر من 25 ألف جريح في عدوان الاحتلال المتواصل على غزة والضفة الغربية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، ارتفعت إلى 9299 شهيدا وأكثر من 25 ألف جريح، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) الجمعة.

وأضافت الوزارة خلال التقرير اليومي الصادر عنها أن 9155 شهيدا ارتقوا في قطاع غزة وأصيب أكثر من 24 ألفا وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 144 والجرحى إلى أكثر 2200 وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي، أكثر من 73 بالمائة منهم من الأطفال والنساء والمسنين.

وأشارت إلى أن مستشفى الصداقة التركي توقف عن العمل جراء القصف ونفاد الوقود علما أنه المستشفى الوحيد لعلاج مرضى السرطان، مشيرة إلى أن 16 مستشفى من أصل 35 توقفت عن العمل جراء القصف الصهيوني ونفاد الوقود.

وأوضحت أن الأطباء ما زالوا مجبرين على إجراء العمليات الجراحية دون تخدير.

وقالت وزارة الصحة إن الدفاع المدني أثار قضية تحلل الجثامين تحت المباني المنهارة وسط مهام الإنقاذ المحدودة ما يثير مخاوف إنسانية وبيئية، لافتة إلى أن الوكالات الإنسانية وموظفيها واجهوا قيودا كبيرة في تقديم المساعدات الإنسانية بسبب العدوان المستمر والقيود المفروضة على الحركة ونقص الكهرباء والوقود والمياه والأدوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق