الدولي

فلسطين: 18.884 شهيدا ونحو 55 ألف جريح جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة والضفة الغربية

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 18.884 شهيدا إضافة إلى أكثر من 55 ألف جريح، منذ بدء العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن الوزارة، تقريرها الذي قالت فيه بأن 18،600 شهيد ارتقوا في قطاع غزة وفقا لجهاز الإحصاء المركزي وأنه أصيب أكثر من 51 ألفا، بينما ارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 286 شهيدا وأصيب 3،431 آخرين، 70 بالمئة منهم، من النساء والأطفال، فيما لا يزال الآلاف في عداد المفقودين.

وأشارت إلى أن نحو 300 من العاملين في القطاع الصحي استشهدوا، إضافة إلى 32 من طواقم الدفاع المدني و86 صحفيا و135 من طواقم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”.

وذكرت أن 11 مستشفى فقط من أصل 36 في قطاع غزة، تعمل بشكل جزئي وقادرة على قبول مرضى جدد، على الرغم من محدودية الخدمات، فيما يوجد مستشفى واحدة فقط من هذه المستشفيات في الشمال، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وأكد التقرير، أن عدد النازحين في قطاع غزة داخليا يقدر بحوالي 1.9 مليون فلسطيني، أي نحو 90 بالمئة من السكان وقد تم تسجيل نحو 1.2 مليون من هؤلاء النازحين في 154 منشأة تابعة للأونروا في جميع أنحاء القطاع، بينهم مليون شخص مسجل في 94 مركز إيواء للأونروا في الجنوب.

وواصلت الصحة الفلسطينية تحذيرها من حدوث كارثة إنسانية نتيجة نفاذ تطعيمات الأطفال بالكامل، ما ستكون له انعكاسات صحية على الأطفال وانتشار الأمراض، خاصة بين النازحين في مراكز الإيواء المكتظة، لافتة إلى أن الجهود المبذولة لتطعيم الأطفال ضئيلة، إذ منذ الرابع من نوفمبر الماضي، حصل 12،000 طفل فلسطيني فقط على التطعيمات في مراكز إيواء “الأونروا”.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى استشهاد 18.682 وإصابة أكثر من 50 ألف فلسطيني، جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزة والضفة الغربية.

ويواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزة، مخلفا دمارا شبه كلي في البنى التحتية، جراء القصف المتواصل للمساكن والمدارس والمستشفيات ومراكز الإيواء، إضافة إلى محاولات التهجير القسري للمواطنين الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق