الحدثالدولي

قصف أمريكي وبريطاني على اليمن

شنّت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية ضد أهداف لجماعة أنصار الله الحوثي في اليمن في وقت مبكر من فجر اليوم. واستهدفت الضربات مواقع رادار ومنصات مسيرات وصواريخ ومواقع رصد ساحلية.

وأكد مسؤول أمريكي، أن الضربات الأميركية البريطانية ضد مواقع الحوثيين في اليمن أصابت أهدافها. مشيرا إلى أن الضربات ضد مواقع الحوثيين في اليمن شاركت فيها سفن وطائرات حربية وغواصات.

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، إن الضربات التي نفذتها القوات الأميركية والبريطانية ضد مواقع تابعة للحوثيين في اليمن. جاءت ردا على هجمات الجماعة غير المشروعة والخطيرة والمزعزعة للإستقرار.

وأوضح أوستن، أن الضربات في اليمن استهدفت القدرات الحوثية للطائرات المسيرة والزوارق المسيرة والرادارات الساحلية والاستطلاع الجوي.

من جانبه أشار وزير الدولة البريطاني لشؤون الدفاع غرانت شابس، إلى أن طائرات التايفون نفذت ما وصفها بضربات دقيقة على هدفين عسكريين للحوثيين إلى جانب القوات الأميركية.

وأضاف الوزير البريطاني في تغريدة على منصة إكس “لقد أصبح التهديد الذي تتعرض له أرواح الأبرياء والتجارة العالمية كبيرا جدا. لدرجة أن هذا الإجراء لم يكن ضروريا فحسب، بل كان من واجبنا حماية السفن وحرية الملاحة”.

كما قالت وزارة الدفاع البريطانية، إن 4 مقاتلات تايفون شنت الهجمات في اليمن بمساعدة طائرة لإعادة التزود بالوقود. وأضافت الوزارة أن الطائرات البريطانية هاجمت موقعا لإطلاق طائرات مسيرة شمال غربي اليمن. وقاعدة لإطلاق صواريخ كروز وطائرات مسيرة في منطقة عبس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق