آخر الأخبارالدوليمتفرقات

“البنتاغون”:    لن نتخلى عن أي منطقة بسوريا

 قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إن الروس يحاولون معرفة خريطة انتشار الولايات المتحدة الأمريكية في منطقة التنف، وهي قاعدة عسكرية للتحالف الدولي الذي تقوده أمريكا.

وأضاف “البنتاغون”، إن تقديراته بأن روسيا وإيران وسوريا تريد من الولايات المتحدة ترك المنطقة، مؤكدا أن الولايات المتحدة لا تسعى للتصعيد أو المواجهة مع روسيا في سوريا.

وأشارت الدفاع الأمريكي إلى أن هناك تصاعد في نشاط الروس بسوريا مع وجود مناوشات منذ شهر  مارس الماضي.

وزادت حوادث اعترض الطائرات الروسية للطائرات الأمريكية في الأجواء السورية بالإضافة لتحليق الطائرات الروسية فوق القواعد الأمريكية بسورية في الآونة الأخيرة.

وقال مسؤول رفيع في البنتاغون إن الولايات المتحدة تدرس عددا من الخيارات العسكرية لمواجهة ما وصفه بالعدوان الروسي المتزايد في سماء سورية.

وأضاف أن هناك مخاوف من قيام الطيارين الروس بإسقاط مسيرة “ريبر” (Reaper)، مشيرا إلى أن موسكو تعتقد أن هذا النوع من العمل لن يحظى برد عسكري أميركي قوي.

وقال المسؤول بالبنتاغون إن النشاط العسكري الروسي يتزايد مع تنامي التعاون والتنسيق بين موسكو وطهران والنظام السوري في محاولة للضغط على الولايات المتحدة لمغادرة سورية.

وأضاف أن الولايات المتحدة لن تتخلى عن أي منطقة بسورية وستواصل الطيران في الجزء الغربي من البلاد في مهام ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وكانت القوات الروسية في سورية قد اتهمت الطيارين الأميركيين بارتكاب “انتهاكات جسيمة” للبروتوكولات المراد بها تجنب الصدام بين القوات الروسية والأمريكية

وقال رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا الأميرال أوليغ غورينوف إن الطيارين الأميركيين فعلوا أنظمة أسلحتهم أثناء اقترابهم من الطائرات الروسية فوق شرق البلاد.

وأثارت المناورات الامريكية مع مليشيات تابعة لها في مناطق شرق سورية قلق روسيا وايران وسورية، مع ورود تقارير عن اهداف جيوسياسية أمريكية جديدة في سورية. وتسعى الولايات المتحدة وفق تقارير ومعلومات من الشرق السوري الى ربط مناطق نفوذها في الجنوب الشرقي، بمنطقة شرق الفرات حيث القواعد الامريكية والمليشيات الكردية التابعة لها مع احداث تواجد جديد لها في الشمال و الشمال الشرقي حول مدينة الرقة السورية عبر القيام بتشكيل مجموعات تابعة لها في تلك المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق