الحدث

قضية الذاكرة وغزة محور لقاء قوجيل مع السفير الفرنسي

استقبل رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، اليوم الأربعاء، سفير الجمهورية الفرنسية بالجزائر، “ستيفان روماتي”، والذي أدى له زيارة مجاملة. 

وحسب بيان لمجلس الأمة، أكد قوجيل للسفير الفرنسي بالجزائر خلال المقابلة أهمية العمل سويا من أجل تدعيم العلاقات الثنائية الجزائرية-الفرنسية في مختلف المجالات. ولاسيما ما تعلق منها البعد الإنساني للعلاقة الجزائرية – الفرنسة.

وأشار قوجيل، إلى أهمية معالجة ملف تنقل الأشخاص وإيلاء العناية اللازمة للمسألة التاريخية وقضايا الذاكرة.

وشدد رئيس مجلس الأمة على الدور المحوري للعلاقات البرلمانية البينية في مرافقة التنسيق والتعاون القائم بين حكومتي البلدين.

قوجيل: بقايا الاستعمار تعرقل أي تقارب بين الجزائر وفرنسا

كما أشار إلى أن بقايا الاستعمار التي تنشط من خلال منابر إعلامية وجمعوية وسياسية بفرنسا. والتي تظهر في كل حين لعرقلة أي تقارب بين الجزائر وفرنسا.

ومن جهته، عبر السفير الفرنسي عن رغبته وإرادته للعمل على تجسيد آفاق أوسع لعلاقات فرنسية – جزائرية، تعود بالنفع على الشعبين والبلدين.

موضحا أن ذلك يأتي من خلال العمل على تدعيم وتفعيل أكبر لآليات وميكانيزمات التعاون البيني، وفقا لتوجيهات ورؤ من قائدي البلدين.

قوجيل يدعو لوقف العدوان الإجرامي الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على غزة

وشكلت المقابلة سانحة جدد فيها رئيس مجلس الأمة، التأكيد على مواقف الجزائر الثابتة تجاه عديد القضايا الدولية والإقليمية، وعلى رأسها دعم حق الشعوب في تقرير مصيرها.

وكذا الدعوة الى عالم أكثر إنصافا في إطار الشرعية الدولية، ومن ذلك وقف العدوان الإجرامي الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق