رياضة

كرة الريشة/الدورة الدولية المفتوحة بالجزائر: عناصر المنتخب الوطني تفتك أربع ميداليات منها ذهبيتان

افتكت عناصر المنتخب الجزائري لكرة الريشة (بادمينتون) أربع ميداليات (ذهبيتان وفضيتان) في منافسات الدورة الدولية المفتوحة التي إختتمت يوم الأحد، بقاعة -حسان موتشو- بعين البنيان (غربي العاصمة).

و جاءت الذهبيتان في كل من الثنائي المختلط والثنائي (رجال), فيما تحققت الفضيتان عند الثنائي (رجال) والثنائي (سيدات).

في نهائي الثنائي المختلط, حقق الأخوان كسيلة وتانينة معمري فوزا كبيرا على الثنائي السويسري هوغو شانتاكيسون وليلى زروق, بمجموعتين نظيفتين (21-12, 21-6).

كما توج في نهائي الثنائي (رجال), كلا من معمري كسيلة ومدال صبري, بالذهبية بعد فوزهما بمجموعتين نظيفتين (21-13, 27-25), على الثنائي الجزائري الآخر, المكون من محمد عبد الرحيم بلعربي وعادل حامق, واللذين اكتفا بدورهما بالميدالية الفضية.

أما الفضية الثانية, فكانت من نصيب الجزائريتين يسمينة شيبح وليندة مازري, المنهزمتين في نهائي ثنائي/سيدات, أمام الثنائي الجنوب افريقي آمي أكرمان وديدري لورينس, بمجموعتين نظيفتين (21-19, 21-12).

و في الفردي (رجال), نال الأذربيجاني آدي ريسكي دويكاهيو الميدالية الذهبية بعد فوزه في النهائي على الفرنسي ساشا لوفيك بمجموعتين لواحدة (15-21, 21-13, 21-18).

أما لدى السيدات, فكانت الغلبة للفرنسية روزي أوكتافيا بانكاساري على حساب البلجيكية كلارا لاسو بـ(21-16, 21-14).

و عبر رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة الريشة, منصف زموشي, في تصريح لـ”واج” عن ارتياحه للنتائج التي حققها الجزائريون, بقوله: “حققنا الأهداف التي سطرناها قبل انطلاق الدورة, والنتائج الجزائرية المنجزة فيها ذات أهمية كبيرة في طريق التأهل الى الألعاب الاولمبية-2024”.

و أضاف “ما تزال عناصرنا تشارك في عدة دورات دولية وهي تعي جيدا المهمة التي تنتظرها. وسيشارك لاعبونا في عدد من الدورات الدولية المفتوحة, بهدف حصد أكبر عدد من النقاط, قبل غلق القائمة المعنية بالأولمبياد نهاية مارس القادم”.

و من أجل ذلك, سيشارك الثلاثي : معمري كسيلة, ومعمري تانينة ومدال صبري في دورة دولية مفتوحة بفرنسا نهاية أكتوبر الحالي, تليها مشاركة أخرى بألمانيا قبل التوجه الى غواتيمالا للمشاركة في دورة دولية ثالثة.

و تتنافس العناصر الوطنية مع عدد من اللاعبين الافارقة, سيما من نيجيريا ومن مصر, على التواجد ضمن الـ50 الأوائل عالميا لافتكاك تأشيرة الأولمبياد.

و يتنافس على التأهل الى الالعاب الاولمبية كل من الثنائي المختلط: معمري كسيلة ومعمري تانينة, والثنائي (رجال) المكون من معمري كسيلة ومدال صبري.

وكانت هذه المنافسة, المخصصة أيضا لفئتي الأواسط وأقل من 17 سنة, قد انطلقت يوم الخميس, بمشاركة 106 لاعب, منهم 47 جزائريا, يمثلون 15 بلدا حسبما علم من الاتحادية الجزائرية للعبة.

من جهته, خاض الفريق الجزائري هذه الدورة, بـ20 لاعبا من الأكابر (10 ذكور-10 اناث) و تسعة آخرين بين أواسط وأقل من 17 سنة (5 ذكور-4 اناث), أما البقية فهم لاعبون تابعون لمختلف الاندية الوطنية.

و تسمح هذه المنافسة للمشاركين فيها بحصد عدد إضافي من النقاط بهدف التأهل الى الألعاب الأولمبية 2024 بباريس (فرنسا).

و قاد الفريق الوطني طاقما فنيا مكونا من أربعة مدربين. ويتعلق الأمر بكل من الاسباني أنطونيو مولينا أورتيغا, معمر سليم نورين, احسن حليم جيتلي ونويشي عمر.

البلدان المشاركة:

الجزائر (البلد المنظم), جنوب افريقيا, مصر, السعودية, أذربيجان, فرنسا, تونس, ايطاليا, سويسرا, بولونيا, بلجيكا, ألمانيا, البرتغال, المجر وانجلترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق