آخر الأخبارالحدثالوطنيمتفرقات

كل مراحل التسجيل بالنسبة للطلبة الجدد ستكون عبر الأنترنيت “صفر ورق”  

-بداري: أضفنا المعدل العام إلى المعدل الموزون لتمكين الطلبة من اختيار التخصص

– تكوين حاملي شهادة البكالوريا في الإنجليزية لمدة 60 يوما

استحداث تكوينات جديدة بقطاع التعليم العالي والأمر يتعلق بإنشاء مدرستين عليين في “الناتو تكنولوجي” و”الأنظمة المستقلة” بسيدي عبد الله

استحداث تخصص لغة إنجليزية على مستوى بعض المدارس العليا للأساتذة

استحداث تخصصات جديدة في مختلف الميادين كتخصص تحلية مياه البحر والهيدروجين الأخضر والإعلام الآلي الكمي

استحداث 14 ملحقة تكوين تابعة لكلية الطب على مستوى 14مدينة جامعية

 

 

 

 

قال  وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، يوم السبت، إن الطلبة الجدد سيتمكنون من التسجيل لتحضير شهادة جامعية مزدوجة.

كما أشار وزير التعليم العالي خلال ندوة صحفية، على أن هذا القرار سيكون  على مستوى 6 جامعات كمرحلة أولى. حيث ستتيح للطالب نيل شهادتين جامعيتين.

وتحدث الوزير في ندوة صحفية نشطها بمقر الوزارة عن نزع الطابع المادي كليا واعتماد الطابع الرقمي في التسجيلات، مع استحداث واجهة الكترونية على مستوى الوزارة وهي عبارة عن واجهة سيت ويب للوزارة توفر كل الخدمات الموفرة عن طريق 54 خدمة سواء في الحكامة او البيداغوجيا.

وكشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، عن  تخصيص فترة تكوينية لحاملي شهادة البكالوريا في مادة الانجليزية.

كما أوضح وزير التعليم العالي، خلال ندوة صحفية، أن فترة تكوين تكون لمدة 60 يوما لتحسين مستواهم عبر الخط. وهذا من 20 جويلية إلى 20 سبتمبر المقبل.

كما أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري،  يوم السبت، عن تدعيم شبكة المدارس العليا للأساتذة. وهذا بإنشاء مدرسة عليا للأساتذة بولاية سعيدة.

وفي إطار تدعيم عرض التكوين الوطني، أشار وزير التعليم العالي خلال ندوة صحفية، على إدراج 6 نقاط تكوين عن بعد.   3 أكاديميات، و3 مهنية. وادراج 6 مسارات تكوين في إطار الشهادة المزدوجة 11 اكاديمية ومهنية.

كما سيتم استحداث 5 نقاط تكوين في الصيدلة، 7 نقاط تكوين في علوم البيطرة. 14 ملحقة للطب. 40 نقطة تكوين مهندس في العلوم الفلاحية. 3 نقاط تكوين في التعليم المشترك للمهندس في العلوم والتكنولوجيا. استحداث 4   نقاط تكوين في التعليم المشترك للمهندس في الإعلام الآلي. 42 نقطة تكوين في المسارات المخصصة حصريا لحاملي شهادة البكالوريا شعبة تقني رياضي استحداث 7 نقاط تكوين أستاذ تعليم ابتدائي في التربية البدنية والرياضية. استحداث 8 نقاط تكوين أستاذ تعليم ابتدائي في اللغة  الانجليزية. 34  نقطة تكوين جديدة. من بينها 7 نقاط تكوين ممهننة في ميدان العلوم والتكنولوجيا علوم المادة الرياضيات والاعلام الآلي، علوم الارض والكون الهندسة المعمارية عمران ومهن المدينة العلوم الانسانية والاجتماعية.

كما كشف بداري عن استحداث نقاط تكوين جديدة تتمثل في مدرسة عليا للأساتذة في العلوم والتكنولوجيا سعيدة، مدرسة عليا لعلوم نانو، المدرسة العليا للأنظمة المستقلة ومدرسة للأمن السبراني.

وسيتم في الموسم المقبل تكوين أساتذة تعليم ابتدائي في التربية البدنية والرياضية على مستوى 7 مدارس عليا للأساتذة والتكوين في اللغة الإنجليزية على مستوى 8 مدارس عليا، مشيرا إلى أنه سيتم استحداث منصب استاذ تربية بدنية.

 

شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق