رياضة

لماذا هاجمت “الفاف” منتقدي جمال بلماضي؟

جدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم مساندته المطلقة لجمال بلماضي، مدرب “الخضر”، وذلك في أول رد فعل على الانتقادات التي تعرض لها الأخير.

وعقد المكتب التنفيذي التابع للهيكل المشرف على كرة القدم الجزائرية، مساء الخميس، جلسة عمل أصدر في أعقابها بيان مساندة لمدرب منتخب الجزائر

وجاء في نص البيان ما يلي: “جدد أعضاء المكتب الفيدرالي لاتحاد الكرة الجزائري دعمهم المطلق للمدرب جمال بلماضي كما يستنكر أعضاء المكتب الفيدرالي كل المحاولات التي تهدف إلى زعزعة استقرار المنتخب الوطني المقبل على خوض تحديات أبرزها الدفاع عن اللقب الأفريقي والتأهل إلى مونديال 2022.”

خطوة الاتحاد الجزائري لكرة القدم أثارت استغراب عدد كبير من الملاحظين، خاصة وأنه يوجد إجماع لدى الجماهير والمتابعين بكون جمال بلماضي هو مهندس العودة القوية لمنتخب الجزائر خلال السنوات الأخيرة، والتي ترجمت على أرض الواقع من خلال الفوز بلقب كأس أمم أفريقيا فضلا عن تحقيق سلسلة بـ28 مباراة بدون خسارة.

موقع “تي.أس.أي. ألجيريا” الجزائري ألمح إلى أن بيان المساندة يأتي على خلفية تهديد جمال بلماضي بالرحيل في أعقاب المواجهة التي تعادل فيها بطل أفريقيا مع بوركينا فاسو بنتيجة 1-1، خلال الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

وكانت بعض الأصوات حمّلت بلماضي مسؤولية تعثر منتخب الجزائر أمام بوركينا فاسو، في ظل فشل البدلاء بتقديم نفس المستويات التي قدمها اللاعبين الأساسيين

من جهة أخرى، قام معلق المباراة على القناة الجزائرية بانتقاد بلماضي، وذلك على خلفية عدم سماحه لفريق التلفزيون بمرافقة منتخب الجزائر للمغرب.

ومن الواضح أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم سعى من خلال هذا البيان لتجديد دعمه القوي لبلماضي، خاصة وأن منتخب الجزائر سيخوض في الأسابيع المقبلة مواجهات صعبة للغاية لحساب تصفيات كأس العالم ونهائيات أمم أفريقيا.

وحذر متابعون من وجود مؤامرة تحاك ضد المنتخب الجزائري، لاسيما عقب الأخبار المتداولة بشأن نقل مباراة النيجر مع الجزائر من مراكش إلى نيامي.

وكشف موقع العربي الجديد نقلا عن مصادر وصفها بالخاصة أنّ الاتحاد الجزائري لكرة القدم تلقى مراسلة من نظيره في النيجر تفيد بنقل مباراة الإياب المقررة بين المنتخبين إلى نيامي، بعدما كانت مبرمجة في مدينة مراكش المغربية.

وتحدث البعض خلال الأيام الماضية عن تعرض المدرب جمال بلماضي إلى حملة تستهدف رحيله عن الخضر.

يذكر أن المنتخب الوطني حافظ على مرتبته في التصنيف الشهري الجديد للمنتخبات، الذي أصدره الاتحاد الدولي “فيفا”، الخميس.

وحل الخضر في المرتبة الـ 30 عالميا والـ 3 أفريقيا بعد السنغال وتونس والـ 2 عربيا بعد نسور قرطاج.

وكان رفقاء القائد رياض محرز حققوا فوزا عريضا على جيبوتي 8-0 بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة في الجولة الأولى من تصفيات المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم قطر 2022 التي جرت في 2 سبتمبر الجاري.

وفي 7 سبتمبر، تعادلت كتيبة المدرب جمال بلماضي بعدها أمام بوركينافاسو 1-1 بملعب مراكش في الجولة الثانية من تصفيات المونديال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق