رياضة

مؤسسة فنون وثقافة: إحياء عيد الاستقلال والطبعة 15 للألعاب العربية

أعلنت مؤسسة فنون وثقافة عن برنامج ثقافي ثري، من 1 يوليو إلى غاية 15 من نفس الشهر وذلك احتفالا بالذكرى 61 لاسترجاع السيادة الوطنية وعيد الشباب وتزامنا مع الطبعة ال15 من الألعاب العربية.

وحضرت مؤسسة فنون وثقافة برنامج نشاطات ثقافية متنوع يمجد تاريخ الجزائر إبان حربها في سبيل حريتها ضد الاستعمار الفرنسي ويحتفي أيضا بالموروث الثقافي على مدى أسبوعين تزامنا وانطلاق الطبعة 15 للألعاب العربية المقررة بداية من  5 يوليو الذي يصادف عيد الاستقلال و الشباب.

وأعدت مؤسسة فنون وثقافة في اطار احياء الذكرى الواحدة والستون لاسترجاع السيادة الوطنية وعيد الشباب، من 2 يوليو إلى غاية 5 من نفس الشهر، معارض عديدة للأشغال اليدوية والصور والكتب، وكذا لقاءات وشهادات عن حرب التحرير، وقراءات تاريخية وشعرية، إضافة الى ورشات رسم للنساء الماكثات في البيوت، بكل من الجزائر العاصمة والدويرة والمعالمة والسويدانية.

وفي الشق الثاني للاحتفالات، والذي يواكب الطبعة ال15 للألعاب العربية التي ستقام من 5 إلى 15 يوليو، برمجت المؤسسة عدة عروض فنية في قاعات العرض والساحات والحدائق العمومية ومختلف إحياء العاصمة وضواحيها.

وفي هذا الشأن، ستقدم فرقة الباليه وفنانو المؤسسة عروضا تتضمن الرقص الحديث والرقص الفولكلوري، إضافة الى عرض أفلام جزائرية وأخرى عربية على شاشات عملاقة، وكذا إقامة حفلات لموسيقى الشعبي والطبوع الجزائرية الأخرى، الى جانب عروض فرق موسيقية تجوب الشوارع وفرق “المزود”، إحياء لهذه الطبعة من الألعاب العربية في أجواء احتفالية تعبر عن الترحيب بكل الوفود المشاركة.

ستشهد هذه الطبعة من الألعاب التي ستقام فعالياتها بكل من الجزائر العاصمة وتيبازة ووهران وقسنطينة وعنابة، مشاركة قرابة 3800 رياضي يمثلون 18 دولة عربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق