الوطني

مجلس الأمة: إثبات عضوية عضو جديد بعنوان الثلث الرئاسي

ترأّس رئيس مجلس الأمة، صالح ڨوجيل، صبيحة اليوم الخميس، الجلسة العامة المنعقدة، والتي خُصصت لـإثبات عضوية عضو جديد في مجلس الأمة بعنوان الثلث الرئاسي، وتوجيه أسئلة شفوية.

وحسب بيان لمجلس الأمة، وجه أعضاء مجلس الأمة 9 أسئلة شفوية إلى 4 أعضاء في الحكومة.

واستهلت الجلسة بتلاوة محمد سالمي، مقرر لجنة الشؤون القانونية والادارية وحقوق الإنسان والتنظيم المحلي وتهيئة الإقليم والتقسيم الإقليمي. لتقرير اللجنة حول إثبات عضوية عضو جديد في مجلس الأمة بعنوان الثلث الرئاسي.

ويتعلق الأمر بأحمد محمود خونة، وهو التقرير الذي تمّت المصادقة عليه بإجماع الأعضاء الحاضرين.

ليتم بعدها الشروع في توجيه 9 أسئلة شفوية إلى 4 أعضاء في الحكومة، تخصّ قطاعات: المالية، الشؤون الدينية والأوقاف. الصناعة والإنتاج الصيدلاني، العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

وحضر الجلسة، وزراء القطاعات المعنية ممثلين في لعزيز فايد، وزير المالية. يوسف بلمهدي، وزير الشؤون الدينية والأوقاف. علي عون، وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني. فيصل بن طالب، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

هذا، وعلى هامش الأسئلة الموجهة من طرف أعضاء المجلس، فقد عاود رئيس مجلس الأمة. التذكير بالضرورة التي أضحى يكتسيها النمط الذي يحكم تسيير هذه الآلية الدستورية ممثلة في الأسئلة الشفوية. وذلك في أفق المراجعة التي ستطرأ على النظام الداخلي لمجلس الأمة.

داعياً عضو المجلس على وجوب التقيّد بفحوى نصّ السؤال، وأن لا يتعداه إلى إثارة نقاط ومسائل أخرى غير محلّ السؤال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق