آخر الأخبارالحدثالدوليالوطني

محمود عباس يعبر عن بالغ شكره وتقديره للرئيس تبون والشعب الجزائري

تقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس ببالغ الشكر والتقدير للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على قراره منح مساهمة مالية بقيمة 30 مليون دولار للسلطة الفلسطينية من أجل اعادة اعمار مدينة ومخيم جنين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن رئيس دولة فلسطين محمود عباس تقدم ببالغ الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية الجزائرية الشعبية الديموقراطية عبد المجيد تبون على قراره بمنح مساهمة مالية عاجلة بقيمة 30 مليون دولار للمساعدة في إعادة إعمار مدينة ومخيم جنين.

وأعرب الرئيس عن تقديره للرئيس تبون وحكومته وشعب الجزائر الشقيق على الدعم السياسي والاقتصادي الذي تواصل الجزائر تقديمه لدعم الشعب الفلسطيني، ونصرة قضيته العادلة على طريق الحرية والاستقلال.

وكانن الرئاسة الجزائرية قد أعلنت أن “الرئيس عبد المجيد تبون قرر منح مساهمة مالية بقيمة 30 مليون دولار للمساعدة في إعادة إعمار مدينة جنين الفلسطينية، وذلك على إثر الاعتداء الهمجي الإجرامي الذي شنته قوات الاحتلال الصهيوني على مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية المحتلة”.

وأضاف البيان أن الاعتداء الإسرائيلي خلف العديد من الضحايا بين الأشقاء الفلسطينيين العزل، وألحق دمارا في البنى التحتية مع تشريد العديد من الفلسطينيين الذين تركوا منازلهم بحثا عن ملاجئ آمنة.

وشدد على تضامن الجزائر الدائم مع نضال الشعب الفلسطيني القابع تحت الاحتلال، ومطالبته بحقوقه الوطنية المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ق/ح

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق