الوطني

مقاولاتية: إطلاق منصة للتواصل بين الجالية الجزائرية والمواهب المقيمة بالجزائر

 قال رئيس جمعية الجالية الجزائرية “جازبورا”، فؤاد قدور، أنه سيتم قريبا إطلاق منصة جديدة للمعلومات والتواصل بين الكفاءات الجزائرية. المقيمة في الخارج والمواهب المقيمة على التراب الوطني بهدف دعم التبادلات وإطلاق مشاريع الشراكة.

وفي مداخلته خلال أشغال أيام المقاولاتية أكد قدور، أن هذه المنصة التي سيتم إطلاقها قريبا ستربط وتبني جسورا بين الكفاءات الجزائرية المقيمة في الخارج والمواهب المقيمة في الجزائر. بهدف مساعدة الشباب الجزائري أصحاب المشاريع وتقديم خدمات للمستثمرين الإقتصاديين. الراغبين في الإستثمار في الخارج.

وخلال مشاركته في جلسة نقاش خصصت لموضوع التفاعلات التي يجب وضعها بين المواهب المقيمة على التراب الوطني والجالية من أجل تسريع التنمية الوطنية. أوضح رئيس “جازبورا” أن هذه المنصة تحتوي على بيانات مفصلة عن الكفاءات الجزائرية وتجاربهم على المستوى الدولي. والتي سيتم وضعها تحت تصرف الشباب الجزائري أصحاب المشاريع والمستثمرين الإقتصاديين الراغبين في الإستثمار. خاصة في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية أو الاستعانة بكفاءات جزائرية مقيمة في الخارج.

وأضاف أن هذه المنصة ستسمح أيضا بتنظيم مؤتمرات عبر تقنية التحاضر عن بعد وتوفير إمكانية الوصول إلى شبكات الأعمال. لأصحاب المشاريع المبتكرة بهدف تجسيد مشاريع الشراكة. مشيرا إلى أن جمعيته تعمل من أجل التنمية الإقتصادية للجزائر.

وأوضح قدور: “نحن نؤمن بتبادل الكفاءات الجزائرية على المستوى المحلي والدولي. بلدنا يتمتع بالمواهب التي تستحق أن تحظى بالدعم والرعاية لخلق القيمة المضافة والتشغيل. هذا هو الهدف الأساسي لجمعيتنا”.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري كمال مولى، خلال كلمته، أن المجلس أقام منذ إنشائه إتصالات مع ممثلي الجالية الوطنية في العالم. مؤكدا أن الجزائر بحاجة إلى جميع أبنائها للنجاح ولكي تصبح دولة رائدة على المستوى الأفريقي والمتوسطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق