رياضة

م.وهران 2- ش.الساورة 1….”الحمراوة” يعودون لسكة الانتصارات ويطيحون بأبناء الجنوب

تمكن فريق مولودية وهران من تحقيق فوز ثمين ومستحق على العموم، على حساب شبيبة الساورة وبهذا عرف أشبال المدرب عمر بلعطوي كيف يمحون الهزيمة المرّة الأخيرة التي كانت خارج الديار ضد إتحاد العاصمة والتي تسبب فيها الحكم عراب يومها بطرد تعسفي للمدافع مصمودي، والتي حذفت في آخر المطاف بطاقته الحمراء وكان حاضرا يوم أمس بملعب أحمد زبانة.

نستطيع القول أن الفوز المحقق من طرف رفقاء لقرع يوم أمس كان مستحق على العموم وبالنظر للفرص التي صنعها المحليون في الشوطين، فإن النتيجة كان بإمكانها أن تكون أثقل من هذا.

 

 

 

بن حمو يصاب ويحذف اسمه في آخر لحظة من قائمة الـ18

 

بمناسبة هذه المواجهة لم يتمكن المدرب عمر بلعطوي من الاعتماد على مهاجمه، بن حمو، الذي كان سيستدعى، لكن في آخر لحظة، تعرض لإصابة ولم يكن ضمن قائمة الـ18، التي لم تعرف أي تغيير مقارنة بلقاء “سوسطارة”، عدا استدعاء الحارس الشاب خالدي مكان ليتيم المعاقب. فيما يخص التشكيلة الأساسية، فكان هناك تغيرين، الأول بأول دخول كأساسي للحارس ليمان، الذي عوّض ليتيم المعاقب، وأيضا أول دخول كأساسي للمهاجم الشاب عادل غريب الذي أقحم مكان صيام الذي بقي في دكة البدلاء.

البداية كانت متكافئة على العموم، لكن مع مرور الوقت، المولودية هي التي كانت تتحكم أكثر في الكرة لتأتي الدقيقة الواحدة والثلاثون والركنية التي نفذها، ملال، مصمودي يلمس الكرة بالرأس وبعدها حميدي في المكان المناسب يسكن الكرة في الشباك فاتحا باب التهديف.

في المرحلة الثانية، حاول فريق شبيبة الساورة أن يرد الصاع صاعين، لكن “الحمرارة” عرفوا كيف يلعبوا المرتدات واغتنموا أيضا خطأ فادح من الحارس الشاب سعيدي الذي لم يتممكن من إيقاف القذفة الصاروخية لملال التي تجاوزت خط المرمى  وبهذا تمكن الفريق الوهراني من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة والستون.

 

 

 

المولودية على بعد نقطة من “البوديوم”

 

في الدقيقة الواحدة والسبعون، بوطيش يرتكب خطأ فادح ما يستغله المدافع مداحي الذي يقلص النتيجة. مع نهاية اللقاء وفي الوقت الذي كنا ننتظر ضغط الزوار للعودة في النتيجة، فإن أحسن الفرص للتهديف كانت للحمراوة، عن طريق، قرتيل، نقاش، صيام وحتى ملال. ولينتهي اللقاء في النهاية لصالح الحمراوة بنتيجة هدفين لهدف وحيد، ما يسمح له بأن يرتقي للصف الخامس، رفقة إتحاد العاصمة وشبيبة القبائل ب18 نقطة، على بعد نقطتين فقط من صاحب المركز الثاني أولمبي المدية وعلى بعد نقطة فقط من “البوديوم”.

الآن لم يبق سوى للرئيس، الطيب محياوي أن يضع فريقه في أحسن الظروف ومنح اللاعبين مستحقاتهم قبل لقاء الجولة المقبلة الذي سيكون ضد وفاق سطيف، رائد البطولة بملعب الثامن ماي 45…

 

 

ل.ناصر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق