الدولي

هيئة فلسطينية: 80 بالمئة من معتقلي الضفة الغربية لدى الإحتلال يتم تحويلهم للإعتقال الإداري

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين يوم الخميس، إن 80 بالمئة من معتقلي الضفة الغربية لدى الإحتلال يتم تحويلهم للإعتقال الإداري لعدم قدرة القضاء الصهيوني على توجيه تهم لهم، داعية إلى هبة جماهيرية من أجل نصرة الأسرى.

جاء ذلك وفق تصريحات رئيس الهيئة, قدورة فارس في مؤتمر صحافي عقدته نقابة المحامين الفلسطينيين بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

و أوضح فارس: “ان جيش الاحتلال اعتقل آلاف من مواطني الضفة الغربية بشكل تعسفي منذ 7 أكتوبر الماضي, و80 بالمئة من المعتقلين يتحولون للاعتقال الإداري لعدم قدرة نيابة الاحتلال على توجيه تهم لهم”.

و شدد على أن “ما يحدث في سجون الاحتلال جريمة متواصلة منذ 7 أكتوبر الماضي أدت إلى استشهاد 6 أسرى وإصابة مئات” جراء الاعتداء عليهم.

و من جهته, قال نادي الأسير الفلسطيني في بيان اليوم أيضا إن “قوات الاحتلال اعتقلت 40 مواطنا على الأقل ليلة الأربعاء/ الخميس من مدن وبلدات الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية ليرتفع إجمالي عدد المعتقلين من الضفة إلى 3365 فلسطينيا” منذ 7 أكتوبر الماضي, تاريخ بدء الاحتلال الصهيوني حرب الابادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة و الضفة الغربية.”

و ينفذ جيش الاحتلال الصهيوني بشكل يومي, حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية, تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق