إقتصاد

وزير الصيد البحري: الشروع في تسويق المنتجات الصيدية الأسبوع المقبل بأسعار تنافسية

كشف وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، أحمد بداني، من جيجل عن الشروع بدء من الأسبوع القادم .في عملية كبرى للتسويق المباشر لمنتجات الصيد البحري وتربية المائيات بأسعار “تنافسية” تزامنا و الدخول الاجتماعي.

وعلى هامش استماعه لعرض عن قطاعه بقاعة الاستقبال على مستوى مطار فرحات عباس في اطار زيارة عمل للولاية تدوم يومين. أوضح الوزير أن دائرته الوزارية وبالتنسيق مع الغرفة الجزائرية للصيد البحري وتربية المائيات. ستشرع بدء من الأسبوع القادم في عملية كبرى لتسويق منتجات الصيد البحري عبر كامل مواني الوطن.
وأضاف بداني أن هذه العملية ستسمح بتوفير السمك للمواطن بسعر تنافسي من خلال البيع المباشر من الصياد إلى المستهلك. وهي العملية التي من شأنها المساهمة في تخفيف التكاليف على المستهلك مع الدخول الاجتماعي فضلا عن توفير منتوج ذو قيمة غذائية هامة.

وخلال زيارة العمل قام ذات المسؤول بمعاينة مختلف المشاريع المسجلة لتحسين الخدمات بميناء بوالديس ببلدية جيجل. حيث أعطى إشارة انطلاق عملية كسح الرمال بالميناء لتسهيل حركة ملاحة سفن الصيد البحري. بالإضافة إلى تعويم سفينتين جديدتين لصيد السردين بطول 14 متر .مع الوقوف على نشاط بناء و صيانة و تصليح سفن الصيد البحري.
كما منح الوزير مهني اعتمادات لتعاونيتين في الصيد البحري و تربية المائيات. حيث استمع بالميناء الى انشغالات و اقتراحات المهنيين لترقية و تطوير نشاط الصيد البحري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق