إقتصادالوطني

وزير الفلاحة: الجزائر في المرتبة الرابعة عالميا في إنتاج الزيتون

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحفيظ هني، أن شعبة الزيتون من بين الزراعات الهامّة ببلادنا سواء من ناحية النوعية أو الكمية ما يجعل الجزائر في المرتبة الرابعة عالميا من حيث إنتاج زيتون المائدة والمرتبة السابعة في إنتاج زيت الزيتون.

وقال الوزير هني اليوم الأربعاء، في افتتاح ملتقى حول شعبة الزيتون، إن زراعة الزيتون تُمثل 45 بالمائة من المساحات الإجمالية للأشجار المثمرة ما يجعلها تحتل المرتبة الأولى وطنيا من هذه المساحة وتتوزع قدرات الإنتاج عبر كامل التراب الوطني.

وأشار الى ان زراعة الزيتون تُمثل 45 بالمائة من المساحات الإجمالية للأشجار المثمرة ما يجعلها تحتل المرتبة الأولى وطنيا من هذه المساحة وتتوزع قدرات الإنتاج عبر كامل التراب الوطني.

وأشار هني، إلى أن الدعم التقني والمالي المُقدّم من طرف الدولة خلال السنوات الأخيرة شجّع المنتجين على توسيع مساحات الإنتاج في عدة مناطق من الوطن لتشمل أغلب الولايات الوطن وتتربع على مساحة إجمالية تقدر بـ 440 ألف هكتار.

وأوضح المتحدث ذاته، أن قطاعه يعمل على إعادة الاعتبار لثروة الزيتون من خلال الأغراس الجديدة و توسيع مساحاتها وتكثيف زراعة الزيتون عن طريق الري وتحسين تقنيات الإنتاج بغرض تثمينه واستعمال أفضل للمكننة الفلاحية المتخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق