الوطني

مديرية البيئة تحصي ممارسي الفرز العشوائي للنفايات بوهران

أطلقت مديرية البيئة لولاية وهران عملية لإحصاء الأشخاص الذين يمارسون الفرز العشوائي للنفايات بهدف إعادة تنظيم هذا النشاط، حسب ذات الهيئة.

وأوضحت مسؤولة الاتصال بذات المديرية، عائشة منصوري، أن هذه العملية تضاف إلى الجهود الرامية إلى تنظيم فرز النفايات بولاية وهران، بعد أن أصبح عدد ممارسي هذا النشاط يتزايد، رغم أن المصالح الولائية كانت قد أصدرت منذ أشهر قرارا يحضر الفرز العشوائي للنفايات.

وذكر ذات المصدر أن المركز التقني لفرز النفايات بحاسي بونيف كان قد فتح أبوابه أمام هذه الشريحة من أجل ممارسة الفرز الانتقائي على مستوى حفرة الردم بصفة قانونية، مشيرا الى أن الهدف من العملية التي تقوم بها مديرية البيئة تكمن في إحصاء ممارسي هذا النشاط وتكوين الراغبين منهم في العمل في الشركات والمؤسسات التي تنشط في هذا المجال ومرافقة أولئك الذين يرغبون في إنشاء شركات مصغرة مختصة في الفرز.

كما أبرزت منصوري أن المشكل المطروح بالنسبة للفرز العشوائي للنفايات هو أنه يلوث المحيط ولهذا السبب جاء قرار منعه، فيما يمكن أن يساهم تكوين الأشخاص الذين يمارسونه وإدماجهم وتنظيم نشاطهم في المحافظة على البيئة وضمان تثمين النفايات ضمن أطر منظمة.

وستعرض مديرية البيئة مشروع إنشاء منطقة نشاط مخصصة لفرز النفايات على المصالح الولائية، حيث أن إنشاء منطقة من هذا النوع بإمكانه امتصاص جل الذين سيعملون بصفة منظمة، وفق نفس المسؤولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق