إقتصاد

وزير الفلاحة: برامج لتوسيع إنتاج التمور والزيتون وحماية المربين.. قريبا  

كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، أنه يجري الإعداد لإطلاق ثلاثة برامج وطنية تهدف لتوسيع إنتاج التمور والزيتون وكذا حماية المربين.

أشار هني، في تصريح له، على هامش افتتاح الدورة البرلمانية العادية 2023 /2024 بمجلس الأمة، يوم الاثنين، إلى أن البرنامج الوطني لتوسيع المساحات المزروعة بأشجار الزيتون، خاصة في السهوب والجنوب، “سننطلق فيه خلال السنة الجارية”.

وأبرز الوزير أهمية البرنامج الوطني لحماية المربين، لاسيما من ناحية توزيع الأعلاف المدعمة، وكذا برنامج توسيع إنتاج التمور، اللذين يجري العمل عليهما.

وبشأن تعويض الفلاحين المتضررين من الجفاف وشح الأمطار أو الفيضانات، كشف الوزير أنه “سيتم الانطلاق في التعويضات العينية، مع توزيع الإعانة الخاصة بالموسم الفلاحي الحالي” مجددا التأكيد على أن الدولة واقفة إلى جانبهم.

وبالنسبة للإنتاج الفلاحي للمواد الواسعة الاستهلاك، مثل الخضر والفواكه، وكذا اللحوم الحمراء والبيضاء، أكد الوزير أنه “سيتم اتخاذ إجراءات صارمة في أقرب وقت، لتوفير مختلف المواد وضمان الاستقرار في الأسعار”.

كما توعد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحفيظ هني، يوم الاثنين، باتخاذ إجراءات صارمة فيما يخص الإنتاج الفلاحي للمواد الواسعة الاستهلاك على غرار الخضر والفواكه واللحوم الحمراء والبيضاء.

كما قال وزير الفلاحة على هامش افتتاح الدورة البرلمانية العادية 2023/2024 في مجلس الأمة “سيتم اتخاذ إجراءات صارمة في أقرب وقت”. “لتوفير مختلف المواد وضمان الاستقرار في الأسعار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق