الحدث

وزير الفلاحة يتباحث سبل التعاون مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية

استقبل وزبر الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر إليزابيت مور أوبين، بحضور إطارات من القطاع.

و قد تناول اللقاء مع سعادة السفيرة، واقع العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما في المجال الفلاحي وسبل تعزيزه. وكذا تبادل الخبرات والتجارب خاصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين و ما يتعلق بالأمن الغذائي والتعاون التقني في مجال الوقاية ومكافحة حرائق الغابات والبحث الزراعي.

و أكد الطرفان على إرادة البلدين لتعزيز علاقات التعاون و تجسيد مشاريع استثمارية في مجال الفلاحة. بالنظر إلى القدرات المتوفرة في الجزائر والفرص المتاحة للمستثمرين.

وأشار وزير الفلاحة، إلى بعض الميادين التي يمكن للطرف الأمريكي أن يساهم فيها كالإستثمار في الإنتاج الفلاحي والزراعات الإستراتيجية. لاسيما إنتاج الحبوب وذلك بالتوجه نحو ترقية الاستثمار في ولايات الجنوب. والتحسين الجيني خاصة ما تعلق بالأبقار المنتجة للحليب و إنتاج اللحوم الحمراء.

من جهتها أشادت إليزابيت مور أوبين، بالسياسة المنتهجة من طرف الجزائر. فيما يخص تعزيز الأمن الغذائي خاصة في ضل التقلبات التي شهدتها الأسواق العالمية مؤخرا. معربة عن رغبة بلدها لتعزيز العلاقات الاقتصادية و التبادلات التجارية مع الجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق