الثقافي

وهران: إنجاز جداريات فنية تضامناً مع الشعب الفلسطيني

توشّح محور دوران “الباهية” بمدينة وهران بنحو 15 جدارية فنية تضامناً مع الشعب الفلسطيني ولنصرة قضيته العادلة وكفاحه ضد العدوان الصهيوني.

بحسب المدرسة الجهوية للفنون التشكيلية لوهران، تمّ انجاز هذه اللوحات الفنية من طرف 12 طالباً في السنتين الأولى والثالثة للمدرسة المذكورة وذلك للتعبير بطريقتهم عن مساندتهم لأهل غزة الذين يتعرضون للعدوان الصهيوني منذ السابع أكتوبر الماضي.

وأشار المنشط الثقافي محمد رومان إلى أنّ هذه الأعمال الفنية التي ساهم فيها أيضا منشطان وأحد الأساتذة القدماء محمد بغدادي، تحاكي الوضع في فلسطين وتعبّر عن تضامن الجزائر مع الشعب الفلسطيني وتبرز خريطة فلسطين والعلمين الجزائري والفلسطيني والمسجد الأقصى المبارك.

ويعبّر هؤلاء الطلبة بريشتهم صمود أهل غزة أمام همجية الكيان الصهيوني من خلال تركيبات خطية “غزة والعزة” و”فلسطين حرة ” و”ألا أن نصر الله قريبا” و”الموت ولا الذل” وغيرها من الرسومات التي تجسد معاناة الشعب الفلسطيني والجرائم البشعة المرتكبة من قبل الجيش الصهيوني في حق شعب أعزل.

وحملت هذه الجداريات الذي يتراوح طولها بين 2.5 م، صور لمؤسس الدولة الجزائرية الحديثة الأمير عبد القادر الذي يعتبر أحد رموز المقاومة الشعبية ضد الاستعمار الفرنسي ورسومات أخرى تخص مدينة وهران.

وتمّ تجسيد هذا العمل الفني تحت إشراف والي وهران وبالتنسيق مع المديرية المحلية للثقافة والفنون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق