إقتصادالوطني

وهران: افتتاح الطبعة الـ 25 للصالون الدولي للصناعة التقليدية

افتتحت الطبعة ال 25 للصالون الدولي للصناعة التقليدية اليوم الخميس بمركز المؤتمرات “محمد بن أحمد” لوهران بإشراف وزير السياحة والصناعات التقليدية, مختار ديدوش.

وتشهد هذه التظاهرة مشاركة 323 حرفيا من مختلف مناطق الوطن فضلا عن 64 حرفي أجنبي من تونس و فلسطين و الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و مصر و السينغال و موريتانيا و النيجر و إيطاليا حيث تتيح لهم فضاء للاستفادة من تبادل التجارب وتشجيع الابتكار وتسويق منتجاتهم التقليدية.

ويعتبر هذا الموعد الذي تنظمه وزارة السياحة والصناعة التقليدية الى غاية 27 مايو “فرصة سانحة للحرفيين والمتعاملين للالتقاء من أجل تبادل الآراء والخبرات والتجارب, إلى جانب الترويج للمنتوج الحرفي التقليدي وإبراز القدرات الحرفية وأهم المستجدات الحاصلة في هذا المجال”, حسب المنظمين.

كما سيركز على عدة مستجدات وتطورات عرفها القطاع, من بينها إدراج الرقمنة والتركيز على ضرورة تعميمها واستعمالها في الترقية والترويج والتسويق.

وستشكل هذا الطبعة ال25 للصالون الدولي للصناعة التقليدية أيضا “فرصة للتعريف بأهم النشاطات الحرفية التي تتطلب الحماية, من بينها صناعة الزرابي التقليدية والسلالة والفخار والنحاس والخزف”, كما أشير إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق