الدولي

يوم الطفل العالمي: الجامعة العربية تطالب بحماية أطفال فلسطين

أكدت جامعة الدول العربية حق الطفل الفلسطيني في حياة حرة كريمة على أرضه وأن يعيش حياة آمنة مطمئنة بعيدا عن كل أسباب الخوف واللجوء والتشرد وبعيدا عن كل أشكال العنف، داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حماية أطفال فلسطين.

وقالت الجامعة العربية في بيان لها أمس الأحد، بمناسبة يوم الطفل العالمي الذي يصادف 20 من شهر نوفمبر من كل عام، أن ممارسات الاحتلال الصهيوني الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني وما يلحق به من عنف يصل إلى مستوى إنهاء وجوده ومستقبله، هو “أمر لا يقبله ضمير ولا إنسانية”.

ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل كامل مسؤولياته تجاه حماية الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة، ودق ناقوس الخطر لحمايتهم من خلال إلزام قوات الاحتلال بالقرارات والقوانين التي تكفل حماية الأطفال.

ويأتي الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل هذا العام تحت شعار ” لكل طفل، كل الحقوق” في وقت يتعرض فيه أطفال فلسطين عامة وفي غزة بشكل خاص لاستهداف شرس و ممنهج من قبل آلة الدمار الصهيونية التي لم تتواني في استخدام القوة المفرطة إزاء هؤلاء الأطفال الأبرياء العزل.

واستشهد أكثر من 6400 طفل فلسطيني جراء العدوان الصهيوني المتواصل على غزة، حسب المتحدث الإقليمي باسم منظمة الامم المتحدة للطفولة “يونيسف” سليم عويس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق