آخر الأخباررياضة

الحمراوة يحقّقون الأهم،يقتربون من تحقيق البقاء و”الله أكبر سعيد سعيود” دوّت زبانة.. م.وهران 1-ن.بن عكنون 0

ل.نـــاصر
تمكن فريق مولودية وهران من تحقيق فوز أكثر من هام في “النهائي” الذي جمعه بنجم بن عكنون، حيث كان هدف كروم في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول كافيا لتحقيق هذا الفوز الذي يقرب أكثر فأكثر الحمراوة من تحقيق البقاء بالارتقاء للمركز الثالث عشر رفقة مولودية البيض تاركا النجم ورائه بست نقاط كاملة.
وقد أجري هذا اللقاء تحت ضغط رهيب بالنظر لأهميته، كيف لا وقد وصف ب”نهائي” الفرق التي تصارع من أجل البقاء وقد كان مدرب بن عكنون، دزيري بلال جد منرفز ولم يتوقف عن الاحتجاج لاسيما مع الحكام وحتى مدربي مولودية وهران.
ولعب اللقاء وسط حضور جماهيري كبير للحمراوة الذين احتلوا كل المدرجات تقريبا عدا تلك المخصصة لأنصار الفريق الزائر والتي كانت خالية على عروشها بالنظر لعدم تنقل أنصار النجم للباهية وهران.
حدو مولاي الغائب الأكبر 
الغائب الأكبر من جانب فريق بن عكنون كان المدرب المساعد، حدو مولاي الذي فضل عدم التواجد بملعب أحمد زبانة لتفادي الضغط الزائد على فريقه في هذا اللقاء الهام.
نهاري يعوض نعماني في التشكيلة الأساسية 
وكما كان منتظرا وكما اشرنا إليه سابقا فإن المدرب يوسف بوزيدي لم يقم بتغيرات كثيرة في التشكيلة التي واجهت بها أمسية البارحة فريق نجم بن عكنون في قمة الفرق التي تصارع من أجل البقاء. وقد قام بتغيير وحيد في التشكيلة الأساسية وهو اضطراري وهذا من خلال إقحام نهاري أساسيا في محور الدفاع بدلا من نعماني الذي لم يكن في كامل قواه البدنية لأنه لم يتعاف كليتا من الإصابة التي يعاني منها والتي خرج على أثرها ما بين الشوطين ضد إتحاد العاصمة.
وقد فضل بوزيدي وضعه في دكة البدلاء فيما سجلنا عودة المهاجم بن عياد مراد لدكة البدلاء هو الذي أصيب في لقاء وفاق سطيف، في الوقت الذي يبقى المهاجم الغاني باكوح مصابا ولم يشارك منذ أكثر من شهرين بداعي الإصابة التي عاودته والتي أصيب بها سابقا عندما كان يحمل في مرحلة الذهاب ألوان إتحاد خنشلة ويبقى منذ مدة يكتفي بالتدرب على انفراد وقد تابع المباراةمن المنصة الشرفية.
وقد سيطر فريق مولودية وهران على مجريات اللقاء في بدايته من دون صنع فرص سانحة للتهديف رغم التحكم في الكرة، في الوقت الذي بقي فريق بن عكنون في الدفاع وكانت أول محاولة للزوار في الدقيقة ال14 والفتحة من الجهة اليمنى التي حولها الحارس دلة بصعوبة للركنية.
كان يجب انتظار الدقيقة التاسعة عشر لرؤية أول محاولة خطيرة للحمراوة وقذفة بوسالم من داخل منطقة العمليات والتي صدها الحارس بوسدر بصعوبة كبيرة.
  ثاني أخطر فرصة في المرحلة الأولى كانت في الدقيقة السادسة والثلاثون، لكن للأسف قذفة بوسالم مرت يعيدا فوق العارضة الأفقية.
كروم يحرر الحمراوة في آخر رمق من الشوط الأول 
وفي الوقت الذي كنا نسير لنهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي، بلحران يستغل فتحة من دهار ويمرر الكرة الى نهاري في الستة أمتار، كرة ردها احد مدافعي بن عكنون من على خط المرمى ولكنها تعود الى كروم احمد الذي يسكن الكؤة في الشباك سامحا لفريقه ان يعود لغرف تغيير الملابس متفوقا في النتيجة بهدف دون رد.
في الشوط الثاني لم نشاهد الكثير، حيث عرف الحمراوة كيف يسيرون مجريات هذا الشوط والحفاظ على هذا التفوق، في الوقت الذي عجز فريق بن عكنون من صنع الخطورة لتنتهي المواجهة بهذا الفوز الثمين للحمراوة، في الوقت الذي تتعقد مأمورية بن عكنون في تحقيق البقاء.
نذكر ان اللقاء الذي جمع الرديفين يوم الخميس الفارط قد انتهى بفوز الزوار بهدف دون رد
الوالي سعيود يتابع الشوط الثاني ويتقاسم الفرحة مع الحمراوة
عرف لقاء البارحة حضور ضيفين من نوع خاص ويتعلق الأمر بكل من والي وهران سعيد سعيود ووزير الشبيبة والرياضة، حماد، حيث حلا بالمنصة الشرفية بداية من الدقيقة الستين تقريبا. وبعد نهاية اللقاء نزل والي وهران لارضي الميدان وقام بدورة شرفية بتحية الأنصار بعد هذا الفوز الذي يقرب الحمراوة لتحقيق البقاء وقد تقاسم الوالي فرحة الفوز رفقة اللاعبين وخاصة الأنصار الذين تغنوا باسمه “الله اكبر سعيد سعيود”.
دزيري :” الحكم سامحه الله وما حدث مع حدو لا  يصدق ويبقى رغم انف الحاقدين أسطورة بمولودية وهران”
كان مدرب نجم بن عكنون، دزيري جد غاضب بعد الخسارة، خاصة بالنظر لحكم المباراة قاموح: “اليوم سير الحكم المباراة مثلما أراد وصعب ماموريتنا كثيرا، حيث فعل كل شيء لكي نخسر. فيما يخص البقاء، رغم أن المهمة ستكون صعبة ومعقدة لكن يبقى البقاء وارد أن شاء الله، لن نفقد الأمل لغاية آخر رمق من الموسم”. وقد عرج دزيري على غياب مدربه المساعد حدو مولاي :” ما حدث مع مولاي أمر لا يصدق ويصل الأمر أن يهدد ويجد صعوبة حتى ليحل لوهران لزيارة والده المريض ومهما قيل في حقه يبقى خدو مولاي أسطورة بمولودية وهران”.
في بداية تصريحاته كان دزيري قد فنذ أن يكون فريقه قد تعرض لأي مضايقات  أن الإستقبال كان في المستوى بوهران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق