آخر الأخبار

الشلف …شبكة إجرامية لتنظيم الهجرة السرية تحتال على 12 شابا بتنس 

أطاحت وحدات الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بتنس بالشلف ، بشبكة إجرامية مختصة في تنظيم وتدبير الهجرة غير الشرعية عبر البحر، مع النصب و الإحتيال على الشباب ، تتكون من 07 أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 22 و 29 سنة ، راح ضحيتهم 12 شابا كانوا ينوون القيام بالهجرة السرية عبر البحر ، مقابل مبالغ مالية متفق عليه مسبقا  .

جاءت هذه العملية بناء على شكوى تقدم بها الضحايا إلى مقر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتنس حول تعرضهم للسرقة بالعنف و النصب و الاحتيال من طرف عصابة مختصة في تنظيم وتدبير الهجرة غير الشرعية عبر البحر ، ليتم على الفور وضع خطة محكمة مع تنشيط عنصر الاستعلامات ، حيث تم تحديد مكان تواجد المشتبه فيهم ، ليتم توقيف 07 مشتبه فيهم  .

و كشفت التحقيقات الأولية أنه من بين الموقوفين من كان يقوم بالاتفاق مع الضحايا و توجيههم إلى نقطة اللقاء و الانطلاق من الشاطئ لغرض الهجرة غير الشرعية مقابل مبالغ مالية هامة ، و بعد مرور مدة زمنية تتم مهاجمتهم من طرف مجموعة ملثمة تقوم بالاعتداء و النصب عليهم  .

و بعد نهاية التحقيق و إستكمال كافة الإجراءات القانونية في حق المشتبه فيهم ، تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة  فيما يبقى جاري البحث عن باقي الشركاء .

م.ز 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق