آخر الأخباررياضة

الخضر في مواجهة مرتقبة امام رفاق كريستيانو رونالدو

في إنتظار تحديد تاريخ المواجهتين الوديتين...

 

 ق/ر

 

 

يوشك الاتحاد الجزائري لكرة القدم للتوصل لاتفاق مع نظيره البرتغالي من أجل خوض مباراتين وديتين بين منتخبي البلدين.

وأكد نصر الدين بغدادي، الرئيس الأسبق للهيكل المشرف على الكرة الجزائرية، أن المواجهة الودية الأولى بين المنتخبين ستدور في البرتغال على أن تدور الثانية بالجزائر، وذلك في تصريحات أدلى بها لقناة “DZ news TV”.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة المنتظرة في الجزائر حضورا قياسيا، في ظل مشاركة عدد كبير من نجوم كرة القدم العالمية يتقدمهم الثنائي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي الحالي، ورياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

في وقت يخطط النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لوضع حد لمسيرته الدولية في عام 2024، في أعقاب المشاركة في بطولة أمم أوروبا التي تحتضنها ألمانيا.

ويتصدر “سيليساو أوروبا” صدارة مجموعتهم في التصفيات المؤهلة لـ”يورو 2024″ برصيد 6 نقاط من فوزين أمام ليختنشتاين ولوكسمبورغ.

ويلاحق منتخب البرتغال لقبه الثاني في المسابقة الأبرز في القارة الأوروبية بعد فوزه بنسخة عام 2016 على حساب فرنسا المستضيفة بفضل هدف مهاجمه إيدير.

ويسعى منتخب الدروع الخمسة لخوض مباريات ودية قوية لتجهيز نفسه كأفضل ما يكون لمشاركته المنتظرة في نهائيات بطولة أمم أوروبا.

كما يخطط بطل أفريقيا في مناسبتين لتجهيز نفسه كأفضل ما يكون لتصفيات مسابقة كأس العالم 2026 التي ستشهد لأول مرة مشاركة 9 منتخبات أفريقية على الأقل.

وكثيرا ما خلقت منتخبات شمال أفريقيا صعوبات كبيرة لمنتخب البرتغال سواء تعلق الأمر بالمباريات الودية أو تلك المندرجة ضمن نهائيات كأس العالم.

وفاز منتخب المغرب في مناسبتين على نظيره البرتغالي وتحديدا في مونديالي 1986 و2022 تباعا بنتيجتي 3-1 و1-0، مقابل تكبده خسارة وحيدة في مونديال 2018 بهدف دون رد.

من جهته، خاض منتخب تونس مباراتين وديتين أمام البرتغال تعادل فيهما بنتيجتي 1-1 و2-2 في عامي 2002 و2018 على الترتيب.

وواجه منتخب الجزائر بطل أوروبا في مناسبة وحيدة وديا عام 2018 وخسر أمامه بنتيجة 3-0، بينما خسر منتخب مصر أمام البرتغال 3 مرات وديا بنتائج 0-4 و0-2 و1-2، أعوام 1955 و2005 و2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق