آخر الأخبارالوطني

أبواب مفتوحة على المدرسة العليا للإدارة العسكرية بوهران

بلعظم.خ

نظمت صباح اليوم المدرسة العليا للإدارة العسكرية، الناحية العسكرية الثانية، المرحوم المجاهد أخاموخ الحاج موسى، أبوابا مفتوحة موجهة للجمهور خاصة الشباب المتحصلين على شهادة البكالوريا، وكذا وسائل الاعلام الوطنية.

واستهلت الفعالية بكلمة ألقاها بالمناسبة قائد المدرسة، العميد كريم كوزة، الذي أكد على أهمية مثل هذه الأيام في التعريف بتخصصات المدرسة التي تعتبر هيكلا عريقا وفاعلا في المنظومة التكوينية، تعمل تحت الوصاية البيداغوجية المشتركة بين وزارة الدفاع الوطني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بعدما أصبحت تعتمد على نظام LMD، في تكوين الطلبة الضباط العاملين، حيث يدعم تكوينهم بتربصات مغلقة وأخرى تطبيقية على مستوى الوحدات القتالية، البرية، البحرية والجوية والإسناد وفقا لمسار التكوين، وكذا بزيارات دراسية إلى المؤسسات العمومية الاقتصادية أو المؤسسات العمومية ذات الطابع الصناعي والتجاري.

وسمحت الزيارة بالتعرف على التخصصات التي يتلقاها الطلبة المتربصون بالمدرسة والتي تكلل بـ: الحصول على شهادة ليسانس شعبة “إدارة عسكرية” تخصص “تسيير” في ميدان العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية.

الحصول على شهادة نجاح في الميدان العلمي والعسكري، والحصول على شهادة في تعليم اللغة الإنجليزية تثبت المستوى المتحصل عليه، التحكم في المبادئ الأساسية للتسيير الإداري، كما يمكن للضابط المتخرج من مزاولة تكوين الدروس التطبيقية، وكذا دروس الاتقان ودروس القيادة والأركان، ومتابعة تكوين في طور الماستر.

كما تعرف الزوار على مختلف المنشآت البيداغوجية التي تضمها المدرسة من مرافق ووسائل عصرية، قصد تسهيل الاستيعاب الجيد للمعلومات المكتسبة من طرف المتربصين.

يذكر أن الأبواب المفتوحة على المدرسة تعتبر منطلق حملة التجنيد لانتقاء الطلبة الضباط العاملين لحساب دورة 2024 – 2025، والتي ستفتح لها التسجيلات مباشرة بعد الإعلان عن نتائج البكالوريا لسنة 2024.

كما سيتم وضع تحت تصرف المترشحين تطبيقة للتسجيل الأولي عبر شبكة الانترنت على الموقع http://préinscription.mdn.dz، عند افتتاح التسجيلات، هذه الصيغة ستسمح بتنظيم أحسن لعملية تسجيل المترشحين الجدد وتضمن إنصاف وتكافؤ الفرص لكل الشباب الراغبين في متابعة مسار عسكري لسلاح المعتمدية.

وحسب ما ورد في الشرح المقدم بعين المكان فإن الالتحاق بالمدرسة يستوجب أن يستوفي المترشح جملة من الشروط منها:

المعدل العام للبكالوريا محدد بـ 12/20 فما فوق في التخصصات (رياضيات، علوم تجريبية، تسيير واقتصاد)

السن بين 18 سنة على الأقل و21 سنة على الأكثر في 31 ديسمبر للسنة المعتبرة.

المواطنين الحاصلين على البكالوريا للسنة الجارية فقط.

اللياقة البدنية جيدة.

العزوبية والجنسية الجزائرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق